الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«منها الشوفان».. تعرفي على أفضل أنواع المخبوزات خلال فترة الرجيم

الخبز
الخبز

يعد الخبز من أكثر المخبوزات المفضلة وتتسم بالمذاق الجيد، ومنه ما يستخدام خلال فترات الرجيم ، لأنه يحتوي على البروتينات وكمية عالية من الألياف، ولذلك عليك اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، يفضل تناول الأطعمة المفيدة في نظامك الغذائي الصحي.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، ينصح بتناول أفضل أنواع الخبز المصنوع من هذه البذور ليساعد على الرجيم، وفقًا لما ورد بـ " Womanitely"

1-خبز بذور الكتان.

يعد خبز بذور الكتان من أفضل المخبوزات المصنوعة، لأنها تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية الأساسية، والألياف الغذائية، يجعله من الأطعمة المفيدة بشكل عام.

2- خبز الشوفان.

يعتبر من ألذ أنواع المخبوزات المشبعة لفترة طويلة، والتي ينصح بتناولها لإحتوائه على الكثير من الكربوهيدرات الجيدة، مما يسهم في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: على طريقة نجلاء الشرشابي.. طريقة تحضير الدجاجة بالصلصة الحارة

3- خبز القمح الكامل.

يفضل العديد من الأشخاص تناول خبز القمح الكامل، لأنه يتميز بالكثير من المعادن والفيتامينات، وحيث تعمل على تقليل نسبة الخطر من الكوليسترول في الدم، يساعد للتخلص من الوزن الزائد، لإحتوائه على سعرات حرارية أقل من الخبز العادي.

4- خبز الأرز البني.

يعتبر الخبز الأرز البني من أكثر المخبوزات المفضلة ويشعرك بالشبع، لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، تعمل لإزالة الوزن الزائد وقد يمنحك الطاقة الحيوية.