الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

متى تبدأ وتنتهي ليلة الإسراء والمعراج؟.. دار الإفتاء تحدده

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت ليلة الإسراء والمعراج محرك البحث الأشهر "جوجل"، نتيجة لتزايد بحث المسلمين عن هذه الليلة، والتي تركزت على موعد ليلة الإسراء والمعراج، متى تبدأ ومتى تنتهي.

اقرأ أيضًا: الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا لـ”للطريق”: جهود رائدة للمؤسسات الإسلامية المصرية

وردت دار الإفتاء المصرية، على السؤال الذي شغل بال الكثير من الأشخاص، بأن ليلة الإسراء والمعراج تبدأ من مغرب غدا الأحد، وتستمر حتى فجر يوم الاثنين المقبل الموافق 28 من شهر فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا: أمين الفتوى: السوشيال ميديا طرحت نمط معين من الأسئلة

وقالت دار الإفتاء في تغريدة عبر حسابها الرسمي: "ليلة الإثنين القادم هى ليلة الإسراء والمعراج، تبدأ من مغرب يوم الأحد 27 فبراير حتى فجر الإثنين 28 فبراير، 27 رجب 1443 هجرية هذا العام سيوافق 28 فبراير 2022 ميلادية".

في يوم الأربعاء الموافق 2 مارس، تستعد دار الإفتاء لاستطلاع هلال شهر شعبان لعام 1443 هجريا، الذي يولد هلاله عقب حدوث الاقتران في تمام الساعة 7 والدقيقة 35 مساء بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء 29 من رجـب 1443 هـجريا الموافق 2022 / 3 / 2 (يوم الرؤية).

وبالنظام الفلكي، يكون يوم الخميس 3 مارس، هو المتمم لشهـر رجـب 1443 هجريا، كما تكون غرة شهر شعبان 1443 هـ فلكيا يوم الجمعة 4 مارس المقبل. وينسق المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مع دار الإفتاء، وهيئة المساحة، لاستطلاع هلال شهر شعبان يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 مارس 2022، وهو يوم الرؤية من خلال عدد من اللجان على مستوى الجمهورية، ويقوم مفتي الجمهورية بإعلان الرؤية الشرعية لهلال شعبان، عقب إثبات هلاله.