الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محام: إحالة بلاغين ضد إبراهيم عيسى إلى نيابة أمن الدولة العليا

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال فهمى بهجت المحامي إن النائب العام المستشار حماده الصاوي أحال بلاغه رقم وآخر ضد الإعلامي إبراهيم عيسى إلى نيابة أمن الدولة العليا.

أضاف "بهجت" في تصريحات لـ"الطريق" أن العريضتين حملتا رقمي 144031 و144364 قيد الفحص بنيابة أمن الدولة العليا.

في وقت سابق، أقام المحامي فهمي بهجت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى الصادر من وزير الإعلام و المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن منع قيام شركه النايل سات ببيع ترددات لشركة (تي إن هولدنجز ) المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها وقف بث برنامج (حديث القاهرة) الذى يقدمه الإعلامي ابراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصرى والعالم العربى والإسلامي و مخالفاته الكود الدينى الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والاستعجال للحكم فيه بصفه مستعجلة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مصرع مواطن أسفل عجلات قطار في مطروح

وأكد بهجت فى دعواه بضرورة وقف بث وإذاعة برنامج حديث القاهرة الإعلامى إبراهيم عيسى لاستمراره وتعمده المستمر فى نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة القاهرة و الناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد بهجت أن إبراهيم عيسى اعتاد فى برنامجه الهجوم و الإساءة إلى أئمو المسلمين و الصحابو و على رأسهم الإمام أبوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عبدالله بن عباس والبخارى والشعراوى و غيرهم.

كما أساء عيسى إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذب تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم وتسئ الى صورتهم بالمجتمع، وتعمد بث أفكار متطرفة منها استنكاره قراءة القرآن أثناء العمل ودعا من خلال برنامجه إلى هجر القرأن وعدم قرأته فى العمل.

موضوعات متعلقة