الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

خالد منتصر مدافعا عن إبراهيم عيسى: رحلة المعراج «مجرد حلم»

خالد منتصر
خالد منتصر

دافع الدكتور خالد منتصر، عن الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب حديثه عن رحلة "الإسراء والمعراج"، عبر حسابه على "فيس بوك"، قائلا: "ما يحدث مع إبراهيم عيسى أنه حملة تكفير واغتيال معنوي ممنهجة".

وأضاف: "عدم ذكر المعراج بقوله سبحان الذى أسري بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى دليلا على عدم حدوثها رحلة المعراج، وأنها كانت حلم".

واستشهد بخلاف الفقهاء في تلك المسألة للرد على منتقدي الإعلامي إبراهيم عيسى.

وتابع: " ذهب بعضهم إلى أن الإسراء كان في اليقظة، والمعراج كان في المنام، أو أن الاختلاف في كونه يقظة أو مناما خاص بالمعراج لا بالإسراء، ولذلك لما أخبر به قريشا كذبوه في الإسراء واستبعدوا وقوعه ولم يتعرضوا للمعراج".

اقرأ أيضًا:مصطفى بكري يرد على إبراهيم عيسى: «عايز إيه من البلد»

وأكمل: "هناك أكثر من تفسير لسورة النجم، كما وصف منتقدى إبراهيم عيسي بعدم الموضوعية".

كما نشر خالد منتصر سلسة كتب للمفكر سامح عسكر، تشكك في حدوث رحلة الإسراء والمعراج، بينما رد أحد خريجي كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية يدعى أحمد رزق قائلا: "اختلاف العلماء على أمر لا يعد دليل كافيا، ولكنها مسألة تتطلب البحث بشكل أكثر دقة، وتابع كيف أنكر كفار قريش حادثة الإسراء والمعراج لو إنها مجرد حلم".

وكان الإعلامي ابراهيم عيسى أثار عدد من القضايا الجدلية، في برنامجه على قناة القاهرة والناس، وآخرها التشكيك في حديث الإسراء والمعراج للنبي، وقبلها إدعاء بأن جميع الأمهات كانت ترتدي مايوهات.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر بيانا عبر الصفحة الرسمية على Facebook، بشأن تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى الأخيرة حول "الإسراء والمعراج".

وجاء في البيان "لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الأستاذ إبراهيم عيسى، تمهيدا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني، حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

موضوعات متعلقة