الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك

بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك
بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك

تحتاج قطع الأثاث الخشبية إلى عناية خاصة أثناء التنظيف، حيث ينبغي استخدام مواد معينة لعدم فقدان بريقها ولمعانها أثناء عملية التنظيف، لذلك يمكنك صنعها في المنزل لضمان الحصول على نتيجة التنظيف المطلوبة.

تقدم لكم نورا السيد ، خبيرة الاقتصاد المنزلي، خلال السطور التالية لـ "الطريق" المواد الطبيعية لتنظيف قطع الأثاث الخشبية، وذلك في النقاط التالية:

الليمون

يتم تجهيز زجاجة فارغة ونظيفة، ويوضع بها كمية من عصير الليمون، المضاف له بعض نقاط زيت الزيتون، ثم "رجها" جيدً لمزج المكونات، بهذه الطريقة تكوني قد صنعتي سائل لتنظيف قطع الأثاث الخاصة بك، دون الخوف عليها من التلف.

الخل الأبيض

يستخدم مزيج الخل الأبيض مع أحد الزيوت العطرية لتنظيف الأثاث الخشبي، كما يحافظ الخل على الخشب ولا يتلفه، فقط يمكنك نثر بعض القطرات على المكان المراد تنظيفة، ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

اقرأ أيضاً: «منها ترطيب الأطراف».. الطريقة الصحيحة لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر

الشاي

يمكنك الحصول على محلول الشاي بدون إضافة السكر، بمجرد أن تضع كوب من الماء الساخن على ملعقة كبيرة من الشاي الجاف، بعدها يمكنك استخدامه في تنظيف الأثاث، حيث يعمل على لمعان قطع الخشب.

الزيوت العطرية

يمكن استخدام الزيوت العطرية بمفردها دون إضافات، كما أنها لا تساعد على جذب الأتربة، هي فقط تزيل الأتربة كما تترك المكان نظيفاً، وذات رائحة منعشة، من خلال وضع بعض النقاط على الأثاث الخشبي، وإزالته بقطعة من القماش.