الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

«تحلية المياه والهيدروجين الأخضر».. مشروعات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة

رئيس الوزراء  مع  الدكتور حسين النويس
رئيس الوزراء مع الدكتور حسين النويس

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم، مع الدكتور حسين النويس شركة "أميا" الإماراتية للطاقة، لمتابعة عدد من المشروعات المزعم إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الدكتور حسين النويس، بالجهد المبذول من جانب الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع الإقتصادية في مصر، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير في الطريق الصحيح.

واستعرض"النويس" خلال اللقاء عدد من المشروعات المزعم إقامتها في مصر في مجالات تحلية المياة، والهيدروجين الأخضر، بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية الكبرى في هذه المجالات.

من جانبه رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالاستثمارات الجديدة التي يعتزم "النويس" إقامتها فى مصر، مؤكدا الأهمية التى توليها الحكومة لمشروعات تحلية المياه، وكذا الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، لا سيما مع استضافة مصر هذا العام لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

اقرأ أيضًا.. بسبب خسائرهم الكبيرة.. نقيب الفلاحين يطالب الدولة بإنقاذ مزارعي البصل

وطلب مدبولى موافاته بالتفاصيل الفنية الخاصة بالمشروعين المقترحين من جانب رئيس شركة "أميا" الإماراتية للطاقة، حتى يتسنى دراستهما، والبدء فى الاتفاق حول مراحل وآليات التنفيذ.

موضوعات متعلقة