الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«استشاري تغذية» يكشف فوائد شرب الماء البارد بالليمون

مشروب الماء البارد بالليمون
مشروب الماء البارد بالليمون

يتميز ماء الليمون بالكثير من الفوائد الصحية المفيدة، كما يعمل على إنقاص الوزن الزائد ويحفظ على استقرار مستويات ضغط الدم، كما أن له نكهة منعشة ويوفر جرعة جيدة.

ويعتبر الماء بالليمون ملئ بالعناصر الغذائية، لأنه يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إسلام مجدي اخصائي التغذية لعلاج السمنة والنحافة وأحدث الطرق والأساليب والأنظمة الحديثة لإنقاص الوزن في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن هناك فوائد كثير لتناول ماء الليمون البارد.

أقرأ أيضًا: خطوات عمل مكرونه بالجبن الموزاريلا.. على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي

أشار "استشاري تغذية" أن هناك العديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الليمون ومنها فيتامين سي فى يفضل شربه على مياة باردة، ولكن بالنسبة للمياة السخنه تقليل من وجود الفيتامين سي،

نصح "إسلام " على أن يفضل شرب الليمون قبل الأكل مع ماء بارد يستحسن حتي لا يسبب أي ضرر للمعدة، وإذا كان مصاب بالبرد فإنه يزداد عنده.

أكد "استشار تغذية" كما يعد هناك وصفات التي تستخدم للتخسيس كما أن أظهرت الدراسات مايثبت صحته علما نهائيا، على أن هناك علاقة بموضوع انقاص الوزن، ومنها مضادات الأكسدة ويعمل على تحسين المناعه في الجسم.