الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمم إفريقيا.. موعد مباراة مصر مع المغرب في دور الـ 8

منتخب مصر
منتخب مصر

يصطدم المنتخب المصري الأول لكرة القدم بنظيره المغرب، ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة بالكاميرون حاليا حتى 6 فبراير المقبل لعام 2022.

وحقق الفراعنة الفوز على منتخب كوت ديفوار فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور الـ16 من البطولة، بركلات الترجيح(5-4)، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

موعد مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا

يخوض المنتخب الوطني مباراته أمام المغرب، يوم الأحد المقبل 30 يناير الجارى 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات دور الـ8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا عقب الفوز على منتخب مالاوي في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

ويعد المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة أمم إفريقيا برصيد سبع مرات من قبل، آخرها عام 2010.

مشوار مصر فى أمم إفريقيا

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن تقديم موعد مباراة مصر مع المغرب إلى الخامسة مساءً الأحد المقبل، بدلاً من إقامتها فى الساعة السادسة مساءً كما كان مقررا لها.

مواجهات الدور ربع النهائي

تقام مباريات ربع النهائي في مواعيدها السابقة دون أي تغيير، جامبيا أمام الكاميرون فى السادسة مساءً يوم السبت المقبل، وبوركينا فاسو مع تونس فى التاسعة من ذات اليوم، بينما يتواجه السنغال مع غينيا الاستوائية فى التاسعة مساءً من يوم الأحد بعد لقاء مصر والمغرب.

ويذكر أن منتخب مصر تأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا، بالفوز على كوت ديفوار بدور الـ16، ومن قبلها تلقى الهزيمة من المنتخب النيجيري بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان.