الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليق ناري من الشيخ أحمد كريمة علي فيلم «أصحاب ولا أعز»

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

لقي فيلم "أصحاب ولا أعز" الكثير من الانتقادات بعد عرضه على منصة "نيتفليكس"، وذلك بسبب فكرته المطروحة التي أحدثت ضجة واسعة، حيث تناول المشاهد الغير لائقة والألفاظ الخادشة للحياء والحديث عن المثلية، هذا الأمر الذي أثار غضب الجميع، لأنه لا يليق بديننا ولا عادات وتقاليد مجتمعنا الشرقي.

أحمد كريمة عن فيلم أصحاب ولا اعز: مش مقامنا

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، على فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية.

قال كريمة في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "مش مقامنا في الأزهر إننا نتكلم عن حاجة زي دي.. إحنا نتكلم في الأمور المحترمة التي تهم المجتمع".

وأضاف أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، أنه لا يصح أن ننزل من علو العلم إلى وحل الفن، موضحًا أن الأزهر صاحب مقام عال.

داعية إسلامي: هل علمتم من أين يأتي إفساد الشباب؟

وفي السياق نفسه كتب الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف عن فيلم "أصحاب ولا أعز"، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلقًا: "هل علمتم الآن من أين يأتي إفساد الشباب؟ ".

وأضاف الجمل: "بعدما لاحظت ردود الأفعال على أحد الأفلام العربية التابعة لمنصة رقمية، والتي قام بالتمثيل فيها ممثلين عرب ومنهم الممثلة المصرية منى زكي تابعت نقدًا فنيًا للفيلم، حيث عمل أحد المواقع الفنية تلخيصًا سريعًا للفيلم لشرح ونقد القصة والسيناريو والحوار".

وتابع: "لو صح هذا النقد، فنحن أمام عملًا أقل ما يقال عنه أنه المدمر والماحي لما قد يتبقى من بعض الثوابت والقيم الأخلاقية، والتقاليد المجتمعية بين شبابنا العربي عامة والمصري خاصة، من تلك الفئة الفوق متوسطة التي يحاول الشباب العادي تقليد عاداتهم وكلامهم، ليكونوا منتمين لتلك الطبقة الميسورة ماديًا ولو بالهيئة، وأسلوب الحديث ليكونوا متحضرين كما يتوهم البعض بأن هكذا يكون التحضر".

اقرأ أيضًا: «مفيش ضمير».. «أصحاب ولا أعز» في مرمى نيران جمهور السوشيال ميديا