الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل… مستشار الرئيس يوجه تحذيرا بشأن أدوية تباع في الصيدليات

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن العالم كله أصبح أسير "دلتا" و"أوميكرون"، والنوع ليس فارقا، فالمهم هو العلاج.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع، المذاع عبر قناة دي إم سي، أن تحليل البي سي آر، هو الفيصل الوحيد في تحديد الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا.

اقرأ أيضًا: ما سبب السرعة الكبيرة لانتشار «أوميكرون»؟.. الرابطة الطبية الأوروبية توضح

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "ملاحظاتي على حالات كورونا أن الأعراض أصبحت أبسط، والعدوى عائلية في أغلب الأحوال".

اقرأ أيضًا: ابنة الراحل جمال عبد الناصر تكشف سبب عدم حضور والدها زفاف شقيقته

وأشار إلى أن أعراض كورونا ومتحوراته متشابهة كثيرًا مع أعراض البرد، ويجب على الجميع أن يكون حذرًا، متابعًا: "لدينا خليطًا من الإصابات بكوررنا والإنفلونزا الموسيمية، وكلاهما فيروسات معدية".

وأردف: "حدة الإصابات في الدلتا أقل، ويجب أن نتعامل مع حالات البرد على أنها معدية، فالشبه بين كورونا ومتحوراته قريب للغاية، ولا يمكن التفرقة بينهما بسهولة".

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من أخذ ما يسمى بحقنة البرد، ومجموعة الإنفلونزا التي تباع في الصيدليات.

وقال "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة دي إم سي، إن حقنة البرد ومجموعة الأنفلونزا قد تؤدي إلى الحساسية، وتوثر على الكبد أو الكلى، ويمكن أن تشكل خطرًا على مكونات الدم.

وأضاف: "استخدام أكثر من مركب في حقنة واحدة، يكون فيه خطورة على الإنسان"

موضوعات متعلقة