الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأطباء» ترد على اتهامات زوجة وائل الإبراشي.. وتطالب بتحقيق عاجل

الاعلامي وائل الابراشي
الاعلامي وائل الابراشي

استنكرت نقابة الأطباء، التصريحات الأخيرة لزوجة الإعلامي وائل الإبراشي الذي وفاته المنية يوم الأحد الماضي، والتي قالت فيها إن سبب وفاة زوجها كان خطأ طبياً أدى لمشاكل كبيرة في الرئة.

 

من جانبها أعلنت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم الثلاثاء، قائلة: "نقابة أطباء مصر تابعت الجدل المثار مؤخراً حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وتتفهم مشاعر الحزن وآلام الفقد التي انتابت أسرة الفقيد ومحبيه، إلا أن النقابة تستنكر وترفض أن تكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب والحزن هي التعدي والهجوم على أطباء مصر".

 

وأضافت النقابة: "من هذا المنطلق تؤكد نقابة أطباء مصر رفضها وإدانتها لتصريحات السيدة أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عبر وسائل الإعلام المختلفة، وهي التصريحات التي حملت اتهامات صريحة دون أية أدلة لأحد الأطباء، والإدعاء بحدوث خطأ طبي كان السبب في وفاة الفقيد، دون أي سند قانوني أو برهان طبي يدلل على صحة ادعائها ورغم مرور أكثر من عام على واقعة الخطأ التي نسبتها أرملة الفقيد لأحد الأطباء حسب ما ورد في تصريحها".

 

وأعلنت نقابة أطباء مصر "إدانتها التامة لكلمات السب والقذف في حق أطباء مصر التي حملتها تصريحات أرملة الفقيد، بوصفها الأطباء بـ "قتلة".

 

وطالبت نقابة الأطباء بسرعة التحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مطالبة أرملة الإعلامي وائل الإبراشي بتقديم التقارير الطبية والمستندات الدالة على صحة ادعائها، وستقوم النقابة بدراسة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

 

اقرأ أيضًا: الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ2 مليون و178 ألف مواطن بالمعهد القومي للقلب

 

وأكدت النقابة، دعمها الكامل للأطباء والفريق الطبي نحو أداء واجبهم المهني و الوطني، والذي قدم في سبيله الأطباء فقط نحو 660 شهيد حتى الآن، استشهدوا إثر إصابتهم بذات الفيروس كورونا.

 

وناشدت نقابة أطباء مصر وسائل الإعلام المصرية، بألا تكون ساحات قضاء تستبيح إصدار أحكام في قضايا مهنية متخصصة مثل قضايا مهنة الطب، عن طريق نقل تصريحات تحمل اتهامات موجهة بدون دليل.