الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحريات تكشف سبب كارثة الدائري الأوسطي

حادث الطريق الأوسطي
حادث الطريق الأوسطي

كشفت تحريات المباحث في حادث الطريق الأوسطي، اليوم الخميس، عن أن انفجار أنابيب أكسجين كانت محملة على سيارة نقل من السيارات المتضررة في الحادث، ساهم في سرعة انتشار الحريق، بل كان سببًا في كارثة حادث الطريق الأوسطي التي أودت بحياة مهندس بترول يدعى« محمد طلعت هلال»، 35 عامًا، وإصابة 8 آخرين وتفحم 10 سيارات ملاكي ونقل.

أسباب حادث الطريق الأوسطي

أوضحت التحريات أن حادث الطريق الأوسطي، وقع خلال توقف حركة الطريق في منحنى على الطريق الأوسطي لإزالة آثار حادث سابق به، وأن سيارة نقل كانت تجر مقطورة كانت مسرعة اصطدمت بالسيارات المتوقفة، مانتج عن اشتعال 8 سيارات منها اشتعل بعضها كليًّا وبعضها جزئيًّا ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين.

القبض على سائق النقل

قوات الأمن ألقت القبض على سائق السيارة النقل المتسبب في الحادث، وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق معه بتهمة القتل الخطأ والقيادة المتهورة، وأن النيابة العامة قررت ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين لمعاينة مكان الحادث والسيارات المشتعلة به، بيانًا لسبب اندلاع الحريق بها، وحصر تلفياتها وبيانها، وعرض المتهم المتسبب في الحادث على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه بيانًا لمدى تعاطيه موادَّ مخدرة من عدمه.

تصادم الطريق الأوسطي

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بحدوث تصادم مروع على الطريق الأوسطي اسفر عن وفاة مهندس يدعى محمد طلعت هلال، 35 عامًا، وأن الشاب تفحم جثمانه ونقل إلى مستشفى حلوان مجهول الهوية، وأن النيابة العامة نجحت في تحديد هويته وقررت تسليم جثمانه إلى أهله بعد توقيع الكشف الطبي عليه.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث ونجحت في السيطرة على النيران بعد أن تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي«فيسبوك» فيديوهات مؤلمة للحادث توضح ضخامته.