الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:19 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي يكشف لـ«الطريق» سبب غياب الراحل أحمد الحجار عن الساحة الفنية

الفنان الراحل أحمد الحجار
الفنان الراحل أحمد الحجار

عاش في هدوء، ورحل في صمت، هكذا كانت حياة الفنان الراحل أحمد الحجار، الذي غيبه الموت مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 65 عاما، بعد مشوار حافل في الغناء والطرب العربي الأصيل.

وبالرغم من المشوار الفني الكبير الذي قدمه الفنان الراحل أحمد الحجار، إلا أنه كان غائبا عن ذاكرة الإعلام، الذي اهتم بنبأ وفاته.

تعليقًا على ذلك، قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إن الفنان الراحل أحمد الحجار، كان فنان ضد الضوء والشهرة، مبينًا أن الأضواء والشهرة لم تكن الهدف بالنسبة له، كما أن الأضواء كانت تشكل له أزمة.

وأضاف "الشناوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الفنان أحمد الحجار، كان حالة في زمن الحكم فيه على الصوت والنتائج وليس على الأضواء، ولذلك عرضت على الفنان أحمد الحجار العديد من الأعمال ولكنه كان يرفض الكثير من الأدوار.

اقرأ أيضًا: 10 معلومات عن المطرب الراحل أحمد الحجار

وأوضح الناقد الفني أنه كان المفترض أن يشارك الفنان الراحل أحمد الحجار في عمل استعراضي "رابعة العدوية" ولكنه لمجرد وجود رقص، أعاد التفكير في الأمر.

واستكمل: "الفنان الراحل أحمد الحجار كان تركيبة خاصة في زمن مختلف.. وكان يشبه زمن رياض السنباطي".

الفنان الراحل أحمد الحجار، تربى في عائلة فنية، حيث كان والده إبراهيم الحجار، المطرب والملحن، وشقيقه هو الفنان الكبير علي الحجار، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي "العود والبيانو".

ولحن الفنان الراحل أحمد الحجار مع العديد من الفنانين، وهم: "هشام عباس، وأنغام، ومحمد فؤاد، وعلاء عبد الخالق"، وكانت بدايته مع التلحين بأغنية "اعذريني" لشقيقه الفنان علي الحجار، ثم لحن أغاني فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، التي قدمها الفنان محمد فؤاد، والعديد من الأعمال التلفزيونية".