الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مراتك اللي بتمشيك».. حكاية جلسة مزاج انتهت بجريمة «قابيل وهابيل المقطم»

جريمة قتل
جريمة قتل

جلسة مزاج يحكمها الكيف كانت تجمع "ماهر" وشقيقه الأكبر "خالد" داخل شقة الأخير بمنطقة المقطم محافظة القاهرة. اعتاد الشقيقان تعاطي المواد المخدرة خاصة الحشيش لينصرف بعدها "ماهر" عائدا إلى منزله وزوجته تاركًا أخيه دون خلافات.

خناقة زوجين

في اليوم المشؤوم تشاجر ماهر مع زوجته بسبب خلافات بينهما، فقرر الفرار من صخب المنزل والهروب من تلك المشاكل فهاتف شقيقه الأكبر وأخبره بقدومه إليه ليطلب منه شقيقه أن يجلب معه قطعة حشيش بدعوى "شربت آخر سيجارة معايا".

حضر الموظف الأربعيني إلى منزل أخيه فاستقبله بحرارة كما هي العادة وبدآ في تعاطي الحشيش حتى غيب المخدر عقلهما وسلب إدراكهما.

مراتك اللي بتمشيك

خلال جلسة المزاج حاول "ماهر" إخراج ما بداخله من خلافات زوجية لشقيقه الذي قابل كلامه بسخرية واستهزاء "يعني دي أول مرة يا ماهر، احنا عارفين إن مراتك هي اللي بتمشيك"، قطع صوت ضحك الأخ الأكبر خلال إلقائه تلك الجملة يد شقيقه الأصغر التي ارتطمت بجبهته "أوعي تجيب سيرة مراتي على لسانك" ليدخلا في مشاجرة ضرب فيها ماهر شقيقه ودفع رأسه بالحائط ليسقط جثة هامدة.

حيلة شيطانية

خلع ماهر عباءة الأخوة مرتديا ملابس الشيطان الذي استحوذ علي عقل الموظف. بدأ في التفكير في خطة للخروج من تلك الجريمة، وسرعان ما حمل "اللاب توب" ملك شقيقه المتوفى وترك باب الشقة مفتوحًا وخرج ليبلغ الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المقطم بعثوره على شقيقه متوفى داخل شقته واتهامه لصوص بقتله.

قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص بالعثور علي جثة شقيقه داخل مسكنه بدائرة القسم وسرقة بعض متعلقاته.

بالانتقال والفحص تبين وجود جثة شقيق المبلغ وبها إصابات وكدمات متفرقة، كما تبين سلامة جميع منافذ الشقة ووجود بعثرة بمحتوياتها وآثار دماء علي حوائط إحدي الغرف كما عثر علي قطعة من مخدر الحشيش.

اقرأ أيضًا: الإدارية العليا تعاقب 10 من كبار موظفي الآثار بسبب سور القاهرة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تبين أن وراء ارتكاب الجريمة المبلغ شقيق المجني عليه، وتبين أنه دائم التردد علي مسكن شقيقه المتوفي لتعاطي المواد المخدرة وأنه ارتكب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبطه.

بمواجهته اعترف بجريمته وقرر أنه أثناء تواجده مع المجني عليه حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، اعتدى على أثرها على المجني عليه مما أحدث إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالفرار تاركا باب الشقة مفتوحًا واختلق واقعة اكتشاف وفاة شقيقه وسرقة جهاز كمبيوتر "لاب توب"، وتم بإرشاده علي مكان اللاب توب.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن جثة المجني عليه وطلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.