الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين.. تعرف على الشروط

جمعية المؤلفين والمنتجين
جمعية المؤلفين والمنتجين

أعلنت إدارة جمعية المؤلفين والمنتجين والناشرين المصرية عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدراة على منصب الرئيس و10 أعضاء و5 مؤلفين و5 ملحنين، وذلك في الثامن عشر من شهر مارس من العام المقبل 2022.

وأصدرت الجمعية بيانًا للكشف عن تفاصيل انتخاب هيئة مكتبها الجديد، وجاء كالتالي: "قرر مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، والناشرين بجلسته التي انعقدت يوم الأحد 26 ديسمبر من عام2021، فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة على منصب الرئيس وعدد 5 مؤلفين وعدد 5 ملحنين ابتداء من يوم السبت الموافق 1 من شهر يناير عام 2022، حتى نهاية عمل يوم الأحد الموافق 9 من يناير عام 2022 الساعة الثانية بعد الظهر".

وتُقدم الطعون في مقر الجمعية أو في مقر وزارة التضامن الاجتماعي، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 10 من يناير عام 2022، ويقفل باب الطعون يوم السبت الموافق 15 من يناير من العام المقبل.

وتقدم طلبات الترشح في مواعيد العمل من صاحب الشأن شخصيًا بمقر الجمعية، ويُرفق بالطلب صُورة من بطاقة الرقم القومي وصحيفة الحالة الجنائية، وتُسلم الطلبات مقابل إيصال استلام، وسوف تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 18 مارس من عام 2022.

ووضعت الجمعية شروط الترشح على منصب الرئيس أو عضو مجلس الإدارة، وجاءت كالتالي:

- شرط الحضور الشخصي دون توكيل حيث لا إنابه طبقًا للمادة 28 من لائحة النظام الأساسي.

- يشترط في من يترشح لعضوية مجلس الإدارة، أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، ولم يصدر ضده حكم نهائي بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جنحة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباه، وألا يكون من المدرجين على قوائم الإرهاب.

اقرأ أيضا: الموت يفجع محمود الليثي.. فما مصير حفله في رأس السنة؟

كما كشف عن شروط الترشح لانتخابات جمعية المؤلفين والملحنين وهي كالتالي:

ـ تقدم صحيفة حالة جنائية حديثة سارية مع صورة الرقم القومي.
ـ ألا يقل سن المترشح عن 35 عام.
ـ أن يكون مسددًا لاشتراكات العضوية، طبقًا للمادة 33 من لائحة النظام الأساسي.

ـ ينبغي على الجمعية انتخاب رئيس مجلس إدارة، وعدد 5 ملحنين وعدد 5 مؤلفين، على أن ينتخب مجلس الإدارة من بين أعضاءه، في أول اجتماع له بعد انعقاد هيئة المكتب "نائب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق" وتكون مدة عضوية مجلس الإدارة 4 سنوات.