الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات يومية.. تسبب القلق والتوتر ونعتقد فيها الراحة

لا يدرك الناس طبيعة ارتباط شعورهم بالقلق والتوتر بالممارسات اليومية التي يقومون بها، إذ يعتقدون فيها الراحة التامة، لذلك لا يجدون تفسير مباشر وواضح لشعورهم الدائم بالقلق والتوتر، فمن أبرز تلك الممارسات أن يهمل الإنسان تناول وجباته اليومية بصورة كاملة.

يستعرض لكم "الطريق" العادات اليومية التي من شأنها تؤدي بك نحو القلق والتوتر، وفقا لدراسة أجراها علماء أمريكان بجمعية "أي، بي، أي" المتخصصة في علم النفس، خلال السطور التالية، أبرزها:

عدم تناول الإنسان لوجباته اليومية بصورة منتظمة وكامل، خوفًا من الإصابة بالسمنة، ولكن يؤدي به نحو الشعور بالقلق والتوتر، نتيجة الضعف العام الذي يصيب الجسم، ومن ثم اضطراب أداء الجهاز العصبي.

مشاهدة الكثير من الأعمال الدرامية تصيب متابعيها بالقلق والتوتر، لكونها تؤصل للشعور بالحزن.

الإفراط في تناول المشروبات الغازية، وهو ما يؤثر سلباً على الجهاز العصبي نظراً لنسبة الكافيين التي تتضمنها تلك المشروبات.

تناول كميات كبيرة من السكريات من شأنه أن يزيد من فرص الإصابة بنوبات التوتر والقلق، لذلك يعد العيش بين الآخرين يساعد الإنسان على القيام بمهامه في نشاط تام.

اقرأ أيضاً: عادات تدمر الثقة بين الشريكين.. ابتعدي عنها

وبحسب دراسة أخرى لجامعة "بيركلي" الأمريكية، فإن تفكير الإنسان في الضغوط والمشكلات اليومية، يمكن أن يضعه في حالة من التوتر والقلق.

إعطاء العمل مزيداً من الوقت خلال اليوم، من شأنه أن يصيب الإنسان بالقلق والتوتر.

عدم وجود أهداف يومية يسعى الإنسان إلى تحقيقها، يٌشعره بأن لا قيمة له في الحياة، وهو ما يضعه في حالة نفسية سيئة مثل التوتر.