الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:51 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الصحة: إجمالي المتعافين من فيروس كورونا وصل إلى 311637 حتى اليوم

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن نسبة المتعافين من فيروس كورونا بمستشفيات العزل وصل إلى 82.2 % وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لتوجيهات الصحة العالمية، مشيرة إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس وصل إلى 311637 حتى اليوم.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أنه يتم تسجيل الحالات الجديدة التى ثبت ايجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام يعد دليلًا على تعافي المريض من فيروس كورونا وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو2020.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يكشف مواصفات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وتقوم وزارة الصحة والسكان بمتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس"كورونا" لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.