الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإجراءات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة

بعض مستفيدات
بعض مستفيدات

عدد الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج "تكافل وكرامة"، الإجراءات المطلوبة للحصول على المساعدات المالية والمعايير الواجب توافرها في المتقدمين.

وقال مدير العمليات الميدانية، في مداخلة هاتفية مع فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، إن برنامج "تكافل" يستهدف الأسر غير منتظمة الدخل التي لديها أطفال أقل من سن التعليم -من عمر يوم إلى 6 سنوات-، تتوجه إلى الوحدة الاجتماعية الخاصة بمنطقة الإقامة.

وأوضح أن "تكافل" يستهدف أيضًا الأسر التي لديها أطفال من 6 سنوات إلى التعليم الجامعي والغير منتظمة الدخل وليس لديها ممتلكات ثابته مثل السيارات أو العقارات أو نصف فدان وحال عدم سفر الأب أو الأم خارج البلاد.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام تونس بكأس العرب.. فيديو

وعن الإجراءات، قال مدير العمليات الميدانية ببرنامج "تكافل وكرامة": يتقدم الشخص بالمستندات الثبوتية فقط مثل صور البطاقات الشخصية للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأبناء والتوجه إلى الوحدة الاجتماعية.

في سياق متصل، أوضح أن آليات صرف مساعدات المستفيدين من "تكافل وكرامة" الجارية حاليًا لشهر ديسمبر تم تحويلها إلى كروت ميزة البنكية بـ16 محافظة.

وأضاف أن عدد المستفيدين من "تكافل" بلغ 2 مليون و150 ألف مواطن، ونحو 450 ألف شخص من برنامج "كرامة بإجمالي يقارب من 3 مليون و850 ألف أسرة على مستوى جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.. فيديو

موضوعات متعلقة