الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زيارة الرئيس السيسي.. حكاية جامعة كفر الشيخ «رائدة التغيير»

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

في صباح اليوم الثلاثاء، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، جامعة كفر الشيخ، كما ألتقى بعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ولقاء المجلس الأعلى للجامعات.

في أعقاب الرئيس السيسي لها، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن جامعة كفر الشيخ.

ما هي جامعة كفر الشيخ؟

في عام 2006، تم إصدار قرار جمهوري بإنشاء جامعة كفرالشيخ، والتي تعد جامعة مستقلة تضم 8 كليات، بعد تحويل أفرع وفصول الكليات إلى كليات تابعة للجامعة.

ويتميز حرم جامعة كفر الشيخ، بموقعه المتميز، ومبانيه العصرية الفريدة، والمجهزة بقدرات تعليمية والعملية وترفيهية وصحية ومرافق تغذية وإقامة، وملاعب رياضية، بجانب المسطحات الخضراء، والتي تجعلها تبدو مثل المنتجع السياحي، منا أنها تتميز بأنها صديقة للبيئة، وتساعد على الابتكار والإبداع.

مكونات جامعة كفر الشيخ

وتشتمل جامعة كفر الشيخ على 19 كلية و3 معاهد عليا، بالإضافة إلى 5 كليات علمية وهم: "الزراعة ، الهندسة ، العلوم ، علوم الثروة السمكية والمصايد، و الحاسبات والمعلومات "، و7 كليات صحية وهم: "الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض وكلية العلوم الطبية والتطبيقية، وكلية الطب البيطري".

 

وتضم الجامعة 6 كليات للعلوم الإنسانية وهم: "التربية والتربية النوعية والتربية الرياضية والآداب والتجارة والألسن والحقوق"، كما تحتوي على المعاهد العلمية، ومنهم: "معهد علوم وتكنولوجيا النانو ومعهد اكتشاف وتطوير الدواء والمعهد الفني للتمريض"، ويوجد مستشفى جامعي مجهز بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم الخدمات الطبية لجميع فئات المجتمع.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي لكورال جامعة كفر الشيخ: «أسعدتوني واديتوني أمل كبير»

وفي مرحلتي "البكالوريوس والدراسات العليا"، تقدم الجامعة العديد من التخصصات لتطوير مهارات الطلاب بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل من خلال خطة استراتيجية تركز على جودة التعلم والابتكار في البحوث، بما يخدم المجتمع، بالإضافة إلى تدعيم القدرات البحثية والاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي.

وتسعى جامعة كفر الشيخ إلى توفير بيئة أكاديمية ملائمة للطلبة؛ بهدف رعاية الإبداع، والتميز والابتكار في كل المجالات، وتحقيق المكانة المرموقة، لكي تبقى رائدة التغيير، وعنوان التقدم، وقد تمكنت الجامعة من تحقيق إنجازات كبيرة في مجال التعليم العالي في فترة زمنية قصيرة نسبيا.

موضوعات متعلقة