الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون مشترك بين «أبيك وكونسبت» لتنظيم معرض «أجرو أفريكا»

أعلن أحمد طارق مدير عام المجموعة العربية الأفريقية للمعارض والمؤتمرات الدولية “أبيك”، عن تنظيم الدورة الأولى لمعرض أجرو أفريكا، الذي يعد المعرض الدولي الأول لمستلزمات وتكنولوجيا الزراعة وإنتاج الدواجن والأعلاف خلال الفترة من 5 الي 7 ديسمبر 2022.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين المجموعة، والشركة الدولية للمعارض “كونسبت” بشأن تنظيم المعرض، على هامش فعاليات معرض فوود أفريكا، حيث قام بتوقيع العقد وقع الاتفاق أحمد طارق مدير عام المجموعة العربية الأفريقية للمعارض والمؤتمرات الدولية “أبيك” وتامر صفوت المدير العـام لشـركة «كونسـبت».

اقرأ أيضا: الاسكان: نستهدف مضاعفة المساحات العمرانية إلى 14 %

وأضاف أنه سيتم تنظيم المعرض الجديد بالتزامن مع معرضي فوود أفريكا للأغذية وباك بروسيس للتصنيع الغذائي والتعبئة ليكون تكملة لسلسلة الإمداد لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية من الزراعة وحتي المنتج النهائي بالاضافة الي إنتاج الدواجن والأعلاف.

وأوضح طارق أن معرض أجرو أفريكا سيكون معرض إقليمي يضم الشركات المصرية بالإضافة إلي مشاركات دولية بأجنحة وطنية من مختلف دول العالم مما يؤكد علي مكانة مصر كمركز هام للمعارض في الشرق الاوسط وأفريقيا.

ولفت إلى أت المعرض سيقام علي مساحة 10 الف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية ويشمل قطاعات الميكنة الزراعية والأسمدة ووقاية المحاصيل والاعلاف والصوب الزراعية وتكنولوجيا الزراعة والحلول الرقمية والشتلات والفسائل والبذور والجرارات ومعدات الحصاد والانتاج الداجنى والأعلاف وحفر الآبار ومعالجة المياه ومعدات المزارع السمكية والارشاد الزراعي.

وذكر طارق أنه سيتم تنظيم بعثة مشترين دوليين لأكثر من 150 مشتري دولي علي هامش المعرض من الأسواق التصديرية المستهدفة بالإضافة إلى الوفود الرسمية الحكومية وسيتم التركيز علي القارة السمراء تماشيا مع سياسة الدولة وايضا لوجود العديد من الفرص التصديرية بهذه الاسواق الهامة.

وأوضح تامر صفوت المدير العام للشركة الدولية للمعارض “كونسبت” أنه سيتم علي هامش المعرض تنظيم العديد من ورش العمل والندوات الخاصة بالقطاع الزراعي والمزارع السمكية والانتاج الداجني وصناعة الأعلاف لعرض المشروعات القومية والمنتجات الجديدة والحلول الرقمية في المجال الزراعي، بالإضافة إلى افضل الممارسات الزراعية أثناء وبعد الحصاد والزراعات التعاقدية والوصول إلي الأسواق التصديرية المستهدفة.

وأضاف أن المعرض سيشهد قيام العديد من الجهات التنموية والدولية بتنظيم عدد من المسابقات لرواد الاعمال في المجال الزراعي وايضا إعطاء الفرصة لصغار المزارعين الاشتراك في المعرض للالتقاء بالمصدرين ومصانع التصنيع الزراعي والمستثمرين في القطاع الزراعي والداجني