الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

هل قص شعر المرأة بداية لحياة جديدة أم عقاب للذات؟.. خبراء نفسيون يجيبون

قص الشعر
قص الشعر

تميل بعض النساء لقص شعرهن، للتعبير عن الحالة النفسية أو للتخلص من الهموم وتفريغ الطاقة السلبية لديهن، فبعضهن يحتفلن بانتهاء مرحلة وبدء أخرى بقص شعرهن، قد تكون هذه البداية فى العمل، أو العلاقة العاطفية، أو الانتقال لمكان آخر وبلدة جديدة، فهى ترغب فى الشعور بأن شيئاً ما تغير فى مظهرها.

وخلال السطور التالية تعرض لكم «الطريق» لماذا تلجأ بعض النساء إلى قص شعرهن للتخلص من الحزن والهموم.

المرأة تلجأء لقص شعرها لتخبر من حولها أنها قوية

قال الدكتورمحمد هاني، استشار الطب النفسي، إن المرأة التي تصل إلى مرحلة قص شعرها أوتغير شيء من مظهرها ما قد يحسن من حالتها النفسية، لافتًا إلى أنه ترسل لنفسها ولمن حولها رسالة بأنها أصبحت قوية.

وأضاف، استشار الطب النفسي، لـ"الطريق"، أنه في حالة استغناء المرأة عن جزء منها، والتي تعبر من خلالها عن قوة الاستغناء الرهيبة الناتجة من كثرة الضغوظات النفسية التي كانت تعاني منها.

وتابع استشار الطب النفسي، أن تجربة المرأة التي عاشتها من سلب شخصيتها والتحكم فيها تبني لها شخصية قوة بعد التخلي عنها، مما يدفعها تلجأ إلى التخلي عن الأشياء الأقرب لقلبها كشعرها، مختتما بأنها تشعر بالقوة بعد التخلي والدخول في مرحلة جديدة.

خبير نفسي: بعض السيدات يعاقبوا أنفسهن نتيجة الاختيار الخاطئ في حياتهن

وفي سياق متصل، علق الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، على الصور الأخيرة التي شاركتها الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد أن حلقت شعرها تمامًا.

وتابع "رامي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: "ساعات بعض السيدات لما بيحسوا إنهم عملوا حاجة غلط في حياتهم، بيعاقبوا نفسهم ويعملوا حاجة ممكن الندم عليها بعد كده، وشيرين عاقبت نفسها أنها ست"

واستكمل: "الفعل اللي عملته شيرين ده صرخة من أجل المساعدة، وتعبير عن المعاناة وعدم التوازن، ويجب أن نمد يد المساعدة إليها".

وأضاف عمرو أديب، أن شيرين تعاقب نفسها، وهي في أزمة تحتاج من يخرجها منها، معقبًا: "أنا قلقان، المنظر جد مقلق وغريب، وهي قالت أصالة مش هتقدر تغلبني، هي فعلًا قصت شعرها لكن مش كدة، أتمنى دي تكون حاجة نفسية متأثرش عليها".

اقرأ أيضًا:فتح باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية.. غدًا