الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

من التسول إلى العشاء في أشهر المطاعم.. حكايات المتسولين بشوارع المنيا

على غرار فيلم المتسول، الذي جسد شخصيته الفنان عادل إمام، والذي كان الهدف منه استغلال تعاطف المواطنين في استدرار الأموال منهم بطريقة عاطفية دون تعب، ظهرت في الفترة الأخيرة داخل قرى ومراكز محافظة المنيا، بعض الشخصيات أمام المساجد والطرق العامة، لتنشرت ظاهرة التسول بطريقة احترافية، تجلب تعاطف المواطنين لديه، وتصبح شوارع ملوي مرتع لكل من يحاول التسول بطرق غير تقليدية.

حكايات المتسولين في الشوارع

 

عند مرورك بشوارع مدينة ملوي، تجد من ينادي عليك، ويحاول إيقافك بأى طريقة من الطرق، لكى تسمع قصته، مع الأيام وما حدث له او لنجله الذي يحتاج إلى عمليات جراحية تقدر بـ250 ألف جنيه، ولا تملك منها شئ، ثم يخبرك أنه غير قادرة علي شراء "ساندوتش".

 وبعد الانتهاء من القصص الحزينة والكاذبة، تبدأ المطالب في مساعدتها ماديًا بأي شئ من المال، حتى تساعدها في مصابها، وكثيرًا ما تجدهم في الأماكن العامة والعيادات الطبية، وحين يكتشف أمرهم من قبل المواطنين يتحول المتسول لشخص عادي، خوفًا من أن تلقي الشرطة القبض عليهم، من بعد أداء دور الثميل بطريقة فنية قادرة على اقناع المواطنين.

قلق الأهالى من وجود المتسولين 

 

وقال عدد من أهالي مدينة ملوي، أن انتشار ظاهرة التسول بهذه الطريقة يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع خوفًا من وقوع الجرائم مثل، خطف الأطفال وسرقة المنازل و يخطلط الأمر علينا بين المحتاج فعلًا للمساعدة وبين من يستغل تعاطف المواطنين لاستدراجهم ماديًا.

موضوعات متعلقة