الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:19 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إيقاف رمضان عن الغناء.. طارق الشناوي لـ«الطريق»: «الكورة هتبقى في ملعب نقابة الممثلين»

محمد رمضان وطارق الشناوي
محمد رمضان وطارق الشناوي

أثار قرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر بشأن إيقاف الفنان محمد رمضان عن الغناء في مصر وإحالته للتحقيق، الكثير من الجدل على السوشيال ميديا.

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، على قرار إيقاف محمد رمضان عن الغناء، مؤكدًا أن الحكم سوف يكون لنقابة المهن التمثيلية.

وأضاف الشناوي، "هاني شاكر حوّل محمد رمضان للتحقيق من قبل نقابة الممثلين، لأنه يعتبر ما يقدمه رمضان "شو واستعراض" ولكن هل هذا مجاز لأنه بيقلع القميص أو الجاكيت".

واستكمل، "هيبقى الحكم لنقابة الممثلين، لأن ممكن يبقى رمضان عنده أسباب أو لا، وبالتالي سوف يكون هناك رفض لما فعله، المسألة شائكة هل هو يغني أم يقدم استعراضات؟ الأمر متعلق بالمادة المقدم عليها التحقيق".

وتابع الناقد الفني: هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها نقابة الموسيقيين موقفا ضد رمضان، حتى أن النقيب قال سابقًا إن محمد رمضان محصن لأنه عضو بنقابة الممثلين، وذلك عندما سأله البعض لماذا لم يتم وقفه بما أنه بيغني مهرجانات أيضَا، فمن الواضح أن الكورة هتبقى في ملعب نقابة الممثلين".

وكان هاني شاكر قد أعلن إيقاف محمد رمضان عن الغناء في مصر خلال صالون ثقافي بقصر السينما، وقال: "لم ولن يمكن أن نمنح التصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه بنقابة المهن التمثيلية أيضًا، وبعد إخبارنا بنتيجة التحقيق، وذلك بناءًا على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد والمتابعة".

وتابع: "بعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصر، قام بمخالفاتها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار إيقافه والتحقيق معه".

اقرأ أيضًا.. قرار صادم من نقابة المهن الموسيقية بشأن حسن أبو الروس.. تفاصيل

موضوعات متعلقة