الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

السفير جمال بيومي: أمريكا ترى مصر قوة مؤثرة في المنطقة.. فيديو

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

 كشف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن استمرار الحوار بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية، dmc اليوم الثلاثاء، أن أي دولة عاقلة لا يمكنها تجنب الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أنها تعتبر أكبر اقتصاد وأكبر قوة عالمية.

 وشددعلى أن أمريكا تنظر لمصر على أنها قوة مؤثرة جدًا في منطقتها العربية والإفريقية وفي البحر المتوسط، والعلاقات دائمًا مستقرة.

اقرأ أيضًا:لميس الحديدي عن متحور كورونا: ”مفيش هيهي ولا هو هو” (فيديو)

وأوضح السفير جمال بيومي، أن"الولايات المتحدة الأمريكية شريك تجاري واستثماري هام، والفترة القادمة ستكون فرصة للتوسع في العلاقات المصرية الأمريكية، منوهًا بأن التنسيق الاستراتيجي الأمني السياسي هام في قضايا المنطقة".

وأشار "بيومي" إلى أن "أمريكا منغمسة في مشاكل سوريا وليبيا وشرق البحر المتوسط، ومصر خير شريك يمكن أن يُدلي برأي أمين عن اتصال جيد بكافة الأطراف، مستشهدًا بالتجربة الأخيرة لنجاح مصر في إيقاف القتال بين حماس وإسرائيل.