الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

رئيس اقتصادية قناة السويس: نهدف أن تكون مصر مركزًا للتجارة العالمية

جلسة المنافذ الرقمية الذكية وأنظمة ACI
جلسة المنافذ الرقمية الذكية وأنظمة ACI

قال المهندس يحيي زكى رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تعمل على قدم وساق لجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستية بحلول عام 2024 م.

جاء ذلك خلال جلسة المنافذ الرقمية الذكية وأنظمة ACI، التي عقدت على هامش الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي TransMEA2021، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة وضعت منظومة متكاملة لآلية عملها خلال الخمس سنوات الماضية ضمت لها النجاح في جذب الاستثمارات والقيام بدورها على أكمل وجه، عبر توطين مجموعة من المميزات والحوافز الاستثمارية لجذب الاستثمارات خاصة الصناعية منها، ولا سيما قطاع البتروكيماويات لخدمة هدفها الأساسي في جذب الاستثمارات المباشرة لمصر، ودعم الأقتصادالوطني، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة.

وأضاف زكي، أن الهيئة بدأت بالفعل في تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات، اعتبارًا من أكتوبر الماضي للحد من مشكلة التكدس، بعد قيام الهيئة بتجهيز البنية التحتية اللازمة لجميع الموانئ التابعة.

واختتم زكي، أن المنظومة توفر نظام تأميني للموانئ التابعة للمنطقة، بالإضافة إلى التبادل الإلكتروني مع وكلاء الشحن، وستقوم الهيئة فيما بعد بربط المنظومة بإدارة المخاطر لضمان حوكمة عمليات التجارة داخل المنطقة.

اقرأ أيضًا:

بلينكن: مصر تلعب دورًا رئيسيَا في حل الأزمة الليبية