الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الشرقية يلتقي رئيس الرعاية الصحية لتقديم خدمات الرعاية الأولية بالتضامن

اجتماع محافظ الشرقية اليوم بعدد من المسؤلين بالمحافظة
اجتماع محافظ الشرقية اليوم بعدد من المسؤلين بالمحافظة

اجتمع محافظ الشرقية الدكتورممدوح غراب، اليوم الأحد، مع كلا من وائل عبد الرزاق رئيس قطاع الرعاية الصحية، والدكتور جمال الكاشف مديرعام إدارة السن المدرسي بالوزارة، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور خالد فوزي وكيل مديرة الصحة بالديوان العام، لتدشين مبادرة رئيس الجمهورية بمد الخدمات الرعاية الصحية الأولية للموسسات التابعة لوزارة التضامن.

بدأ الاجتماع بحديث رئيس قطاع الرعاية الصحية عن أهداف المبادرة، فقال إنها تهدف لتقديم خدمات طبية لمراحل سنية مختلفة بدورالتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وأن الخدمات مقدمة للأطفال أقل من 5 سنوات حتي 18 عام، مشيرا إلى أن الرعاية الصحية تشمل توقيع الكشف الطب عليهم، وإجراء جميع الفحوصات والإختبارات الطبية اللازمة لهم، فضلا عن تقديم التطعيمات وفتح ملفات صحية لهم، كما تشمل إعطاءهم فايتمينات لتقوية مناعتهم.

وخلال الاجتماع أشار غراب، لأهمية الدور التي تقوم بية كلا من مديرية الصحة والتضامن الإجتماعي، لما تقدمة من خدمات صحية وعلاجية للأفراد للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، مؤكدا علي قيام المحافظة بتقديم كافة اوجه الدعم المطلوبة لمساندة المبادرة وتحقيق أهدافها العامة والخاصة بالمؤسسات التابعة للمديرتين الصحة والتضامن .

وانتهي اللقاء بإشادة محافظ الشرقية لما تقوم به رئاسة الجمهورية من تقديم كافة المبادرات الصحية، واهتمام رئيس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيس بصحة المواطنين في جميع محافظات مصر،وسعي سيادتة للوصول الي جميع فئات المجتمع المصري.

ولفت غراب، أن الفترة الماضية قد شهدت إطلاق عدة مبادرات صحية مثل (مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وأورام الثدي لدي السيدات، ومسببات الضعف وفقدان السمع، ومبادرة حياة، ومبادرة الكشف المبكر عن السمنة والتقزم للمرحلة الابتدائية، وأمراض الأنيميا،وفيروسC لطلاب المرحلة الاعدادية والكشف عن الامراض المزمنة وتقديم العلاج لها، والاعتلال الكلوي فضلا عن تقديم التطعيمات للأطفال في مراحل مختلفة).

اقرأ أيضا :محافظ الشرقية: توزيع 142743 كارت ميزة على مستفيدي برنامج تكافل وكرامة

وأنهى المحافظ حديثه بشكرالحاضرين علي الجهود المبذولة من قبل جميع الإدارات والدور التابعة والمسؤلين عن إدارات الصحة بالمحافظة والتضامن الاجتماعي.