الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”نوافذ فولاذ والأرض خرسانة”.. ما هو سجن ”جلبوع” الإسرائيلي بعد هروب 6 أسرى فلسطينيين؟

سجن جلبوع الإسرائيلي
سجن جلبوع الإسرائيلي

كلما ظن الاحتلال الإسرائيلي أنه يصنع المستحيل، يأتي الرد العربي عليه ويكشف حجمه الحقيقي وعجزه أمام الواقع، ولعل ما حدث اليوم الاثنين، من هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، المعروف بأنه أشد السجون تأمينًا، هو سقوط فعلي لأسطورة السجون الإسرائيلية المنيعة.

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، استطاع 6 أسرى فلسطينيين، الهروب من سجن إسرائيلي شديد الحراسة عبر نفق تم حفره إلى خارج السجن، واستطاعوا الفرار عبر نفق امتد من أسفل سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل.

في هذا التقرير، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

*تغطى أرضية سجن "جلبوع" بطبقة خرسانية مع حديد قوي ومتين.

*على النوافذ يوجد حديد فولاذي مصبوب بمادة خاصة قوية وتحتوي على حساسات إنذار مبكر تحذر السجانين عند قصها لمن يحاول الهرب.

*جدران سجن "جلبوع" سميكة من الباطون المسلح.

*يحتوي سجن "جلبوع" على سور داخلي طوله 8 أمتار وعليه أسلاك شائكة.

*يوجد كلاب حراسة موزعة حول أسوار السجن تغطي كل المسافات الفاصلة بينها.

اقرأ أيضًا: هروب 6 أسري فلسطينيين من سجن إسرائيلي شديد الحراسة (صور)

*توجد أسلاك شائكة على أسوار السجن العالية.

*توجد دوريات تمر بالشوارع المحيطة بشارع السجن باستمرار شارع يحيط بالسجن تدور حوله دوريات بشكل مستمر للتأكد من سلامة الاجراءات.

*تنتشر الأبراج العالية موزعة على نقاط متفرقة تغطي السجن من كل الأطراف تشاهد بالعين المجردة والكاميرات الإلكترونية فائقة الدقة.

*يتم العمل على فحص الأرضيات بدقة عالية وعلى الجدران والنوافذ 3 مرات يومياً بأدوات خاصة لهذا العرض.

*يتم استمرار التنقلات المستمرة في داخل الغرف للمؤبدات والأسرى الذين من المحتمل انهم يفكرون بالهرب وهذا يتولى تنفيذه جهاز المخابرات في مديرية السجون.