الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس شركة هواوي العالمية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هو تاو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية، وفينسينت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، والوفد المرافق لهما، مساء أمس الإثنين 23 أغسطس، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي.

اقرأ ايضا: حقيقة تراجع الحكومة عن الاهتمام بمنظومة التعليم الفني

وأشاد وزير التعليم العالي، بحجم التعاون مع شركة هواوي العالمية، حيث أنها الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى تقديم الشركة لعدد 10 معامل تدريب تكنولوجية مجهزة بالكامل لعشر جامعات حكومية في مجال الحوسبة السحابية وتكنولوجيا شبكات الحاسب، بالإضافة إلى التعاون مع الوزارة في مجال الاختبارات الالكترونية الموحدة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن استراتيجية الوزارة في التحول الرقمي تستهدف تحول الجامعات الذكية، خاصة في ظل التحولات الرقمية على مستوى العالم، باللإضافة إلى تناول اللقاء عدة موضوعات ومنها: متابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين؛ لتطوير البنية التحتية للجامعات، وتطوير المواهب الشبابية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ للمساهمة في استراتيجية التحول الرقمي في مصر، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

من جانبه أكد "هو تاو"، حرص شركة هواوي على تعزيز علاقتها بمصر، حيث أنها تعتبر دولة رائدة في المنطقة، مشيرا إلى دعمه للتعاون مع الوزارة في مجالي الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية.

موضوعات متعلقة