الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”الملا” يوجه رؤساء الشركات باستمرار العمل على محطات التموين بالغاز الطبيعي

طارق الملا وزير البترول والثروات المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروات المعدنية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدوري لمتابعة البرنامج الجاري تنفيذه لتحقيق التوسع والانتشار لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وذلك في اطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم التوسع في تحويل السيارات للغاز الطبيعي والاعتماد عليه كوقود للسيارات.

وأكد الملا ان الجهود التى بذلها قطاع البترول خلال الأشهر الماضية تنفيذا لمبادرة الرئيس انعكست ايجابا علي تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى.

اقرأ أيضا: مفاجأة جديدة حول مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

وذلك بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم الخدمة إلى الف محطة على مستوى الجمهورية مقارنة بنحو 208 محطة قبل انطلاق المبادرة، مشيرا إلى دخول 185 محطة جديدة إلى الخدمة خلال الشهور الماضية وجاري حاليا الانتهاء من تشغيل 71 محطة اخري تمهيدا لدخولها الخدمة تباعا .

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من المحطات التي تخدم المناطق الحيوية والتي تشهد كثافة مرورية عالية وسرعة زيادة طاقة المحطات الحالية بهذه المناطق.

وتابع الوزير خلال الاجتماع موقف استكمال البرنامج للوقوف علي تقدم الاعمال الإنشائية التي تجري في باقي المحطات.

كما وجه الوزير رؤساء الشركات المشاركة في تنفيذ الخطة بالاستمرار في تكثيف مجهوداتها للانتهاء من المحطات، حيث تشهد الخطة منظومة عمل بترولية متكاملة بين عدد كبير من الشركات تشمل الشركات المشغلة للمحطات والتي تحمل علامتها التجارية مثل غازتك وكارجاس.

إضافة الى شركات القطاع الخاص العاملة في هذا النشاط وشركات تسويق المنتجات البترولية التي تم التعاون معها لاضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعى إلى محطاتها مثل مصر للبترول والتعاون والنيل ووطنية وشل اوت.

إضافة الى شركات قطاع البترول المسئولة عن الانشاءات واقامة البنية الاساسية للمحطات والتي تضم عدد كبير من الشركات لسرعة الانجاز وتشمل غاز مصر وبتروجت وتاون جاس وصان مصر وبترومنت والحديثة للغاز، لدعم تحويل السيارات للغاز.