الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: تشكيل لجنة من النواب لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب
النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

أعلن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، عن تدشين لجنة متابعة امتحانات الثانوية العامة، خاصة وأن نظام العام الحالي سيعتمد على الإلكتروني والبابل شيت.

وأشار "بدوي" إلى أن اللجنة ستتابع مدى سلامة وصلاحية أجهزة التابلت قبل الدخول للامتحانات؛ للتأكد من سلامتها فنيا، وعدم العبث بها، منوها على جاهزية 40 مدرسة تم تزويدها بخدمات الإنترنت والفايبر، بخلاف 2000 مدرسة أخرى.

وعلق النائب البرلماني، :"مستقبل أبنائنا الطلبة أمانة ونحن نواب الشعب حريصون على متابعة كل ما يهم الجمهور، والثانوية العامة كانت وما زالت الحديث الشاغل لكل أسرة مصرية، لا سيما مع قرب إجراء امتحانات نهاية العام، ولذلك ستكون لجنة الاتصالات في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل المستجدات بخصوص امتخانات الثانوية العامة".

وفي هذا السياق، يستعرض "الطريق" أبرز التفاصيل عن الإجابة على البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة.

في امتحانات الثانوية العامة، يظلل الطلاب على الإجابة الصحيحة "بقلم رصاص" في "البابل شيت"، ثم يؤكد الإجابة النهائية "بقلم جاف أسود أو أزرق" قبل تسليم ورقة الإجابة مع كتابة الاسم ورقم الجلوس بالقلم الجاف وبخط واضح.

لابد أن تكون الإجابة على "البابل شيت" فقط لا إجابة على التابلت أو كراسة الأسئلة، كما يمكن أن يجيب الطالب في كراسة الأسئلة من أجل الاسترشاد ولكن من الضروري أن يقوم بنقل الإجابة الصحيحة في البابل شيت حسب ترتيب الإجابات.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

وتم العمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتأمين الامتحانات ضد من يحاول تهكير التابلت الخاص بكل طالب، وسيتم معاقبة من يحاول التهكير بقانون الغش، والذي يصل لحد الحرمان من الامتحان، حسبما أوضحت وزارة التربية والتعليم.

وقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من النصائح والإرشادات لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات المقرر انعقادها بداية من يوم 10 يوليو الجاري، مبينةً أنه لابد من حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعة للانتهاء من إجراءات التأمين، وفي حالة الحضور متأخر يعتبر هذا من وقت الامتحان، وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والفنية.

وتختبر وزارة التربية والتعليم التابلت الخاص بكل طالب قبل انطلاق الامتحان للتأكد من سلامته فنيا، وعدم العبث به ويتم سحب التابلت مع وجود أي تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم على ضرورة إجابة الطلاب بالقلم الرصاص في "بابل شيت"، والحرص على كتابة البيانات الخاصة بكل طالب بالقلم الجاف إما أزرق أو أسود مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، ومع تلف ورقة البابل شيت لأي سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.