الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

الصحة: حالات الفطر الأسود معظمها مصاب بكورونا

الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

أشارت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن الفطر الأسود مرض يصيب الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بنسبة كبيرة، منوهة إلى أنّ مرضى السكر أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفطر، وهناك حالات بالفعل، وهو مرض موجود في العالم كله: "إحنا عارفين إن في حالات وكان متوقع بسبب الاستخدام العشوائي للكورتيزون".

 

اقرأ أيضا: بأمر السيسي.. مصر ترسل هدية من المساعدات لمواطني غزة

وأضافت "العسال"، في تصريحات صحفية، أنّ الفطر الأسود مرض يحتاج لأماكن متخصصة، مؤكدة توفير الأدوية الخاصة بالفطر الأسود، والأدوية في بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا، والتي جرى توزيعها على المستشفيات.

 

ونوهت "العسال" إلى أنّ حالات الفطر الأسود معظمها في الأساس مصابة بكورونا، لذلك لا بد من وجود غرف عزل، لكن الفطر الأسود غير معدٍ كمرض بمفرده ولا ينتقل من شخص إلى آخر.

 

وأكدت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنّ مرض الفطر الأسود ينتقل عن طريق الاستنشاق والتقارب الجسدي والابتلاع.

 

اقرأ أيضا: السيسي يؤكد ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني

وتابعت أن مرضى السكري هم الذين يتأثرون بمضاعفاته الشديدة، وبشكل خاص الغيبوبة السكرية المصاحبة بحموضة الدم، ومرضى السرطان في حالاته المتأخرة، مرضى الإيدز، المرضى الذين تلقوا نقل للأعضاء أو نقل للخلايا الجزعية، الهبوط الشديد في عدد كرات الدم البيضاء، الاستخدام المفرط لفترات طويلة للكوريتزون، مدمنو المخدرات المحقونة، الحروق والجراحات والجروح، المبتسرون وحديثي الولادة منقوصي الوزن.