الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:00 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أبطال أكتوبر يشاركون بإحتفالات المركز القومي للسبنما بالمجلس الأعلي للثقافة أحمد إبراهيم الشريف في أمسية ثقافية جديدة على قناة ”CBC” وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا ويشيد بأداء فصل التدريب على آلة القانون الخميس والجمعة.. محمود سعد يستكمل رحلته في تونس وحفل كارمن سليمان في ”سولد أوت” بحضور المحافظ.. فعاليات متنوعة في احتفالية الثقافة بكفر الشيخ بذكرى انتصارات أكتوبر تعرف عليها.. 4 ألوان جذابة للطاقة الإيجابية ما كمية اللحمة المسموح بها يوميا؟ وزير الاتصالات يشهد توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول اتحاد المصريين بالخارج يشارك في حفل استقبال بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بعمان محافظ الغربية يشهد انطلاق موكب سيارات الزهور في احتفالات الغربية بعيدها القومي الــ226 الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية بحضور ”ناصف”.. الثقافة تشارك في أسبوع التراث بمعهد الفنون التطبيقية

رقصة سامية جمال مع الثعبان على أوتار الناي.. وما وراء ساحر الأفاعي

سامية جمال
سامية جمال

لنجوم الزمن الجميل العديد من المواقف مع المعجبين ظلت راسخة بأذهانهم وأصبحت ذكريات لا ينساها المعجبون لفنانهم المفضل، حيث تعرض الكثير من الفنانين لمواقف غريبة وطريفة، وبعضها لا تنسي مع مر الزمان ، ومن بين هذه المواقف ما تعرضت له الفراشة سامية جمال أثناء رقصها في إحدى المسارح ببيروت، وروته خلال حوارها مع مجلة الكواكب فى عدد نادر صدر عام 1953.

 

وقالت "فراشة الرقص الشرقي" كما لقبها جمهورها، أنها كانت ترقص على إحدي المسارح في بيروت، وكانت الصالة مليئة بالجماهير، وبعدما أنتهيت من رقصتها الأولى، طالبها الجمهور يإعادتها، وكان أكثرهم إللحاحاً رجل عجوز يقرب لخمسون عاماً يجلس في فى الصف الأول ليشاهدها عن قرب.

 

 

اقرأ أيضًا:فنانة شهيرة تشمت في أحمد السعدني بعد انسحابه من مسلسله الجديد: ”انت أهنتنى وربك مش بيفوت”

 

وتابعت الراقصة الجميلة حديثها عن هذا الموقف الغريب أن بعد إللحاح شديد من الجمهور، بدأت بإعادة رقصتها مرة أخري، وأخرج العجوز الذي جليس أماهها نايًا وبدأ يعزف ويصفر به، وكانت سعيدة بالعزف وبدأت تلتف حول العجوز وترقص وتتمايل على أوتار الناي، وإذ فجأءة يخرج ثعبان من سلة يضعها بجانبه، وعندما رأته سامية جمال أنهالت بالصراخ ، وحدثت حالة من الذعر وسط الجماهيرفي الصالة، واندفعوا للقبض على الرجل، وحين قبضو عليه البوليس اكتشفوا سر غريب عنه.

 

 

سر غريب عن الرجُل العجوز

وأشارت إلى أنها عرفت السر بعد استجواب الرجل العجوز حيث تبين أنه ساحر، وأراد أن يدرب الثعبان على حركات الرقص التى تقوم بها، موضحة أن الرجل العجوز أكد لرجال البوليس أنه من أشد المعجبين بها وبرقصها لذلك أراد أن يدرب الثعبان على نفس الموسيقى والحركات الراقصة.

 

موضوعات متعلقة