الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: العالم فقد 114 مليون وظيفة بسبب كورونا.. وخطة لدعم سوق العمل

الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط
الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، أن أزمة كورونا ساعدت في إعادة ترتيب أولويات دول العالم، موضحة أن العالم أجمع أصبح يركز على الاهتمام بالصحة والتعليم والميكنة، والرقمنة أصبح لها أولوية وهذا ما وجدناه من أزمة كورونا.

 

اقرأ أيضا: ”المركزي”: ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 129 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020

وأضافت وزير التخطيط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن العالم فقد 114 مليون وظيفة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تغير في نمط الوظائف العادية، موضحة أن الدولة تسير في نفس النهج، كي نتمكن من مواجهة كل متطلبات سوق العمل.

 

وتابعت السعيد، أن الإصلاح الاقتصادي كان سببًا قويًا في صلابة الاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا والتي تأثر بها العالم أجمع.

 

وقالت إن صندوق مصر السيادي يدشن الخطوة الأولى لتطوير وتأهيل مجمع التحرير، مضيفة أن هذا الأمر سيكون بعد الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

 

وأضافت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، لدينا خطة متكاملة لتطوير مبنى مجمع التحرير واستغلاله في مشروع متعدد الأغراض، متابعة :"داخلين بالأرض والدراسات بتاعتنا والدخول بالأرض يعني ملكية المكان".

موضوعات متعلقة