الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبأت بموتها قبل عام وتاجر أهلها بها.. مفاجآت في وفاة اليوتيوبر ”أم زياد”

اليوتيوبر أم زياد
اليوتيوبر أم زياد

لقي خبر وفاة اليوتيوبر "أم زياد" تفاعلا واسعا بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وكان السبب وراء وفاتها كما أعلن كل من أولادها وزوجها عبر مقطع فيديو جرى نشره على قناتها، هو أنها قد اختنقت من سخان الغاز أثناء الاستحمام، وظلت تعاني من آثار الاختناق حتى انتقلت إلى رحمه الله.

وكانت "أم زياد" انقطعت عن نشر يومياتها علي قناتها عبر اليوتيوب، وأعلنت أنها مريضة، ولم تعلن أي تفاصيل متعلقة بهذا الأمر، مما أدى إلى انطلاق العديد من الشائعات حول حقيقة مرضها وأنها مصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن ظهر والدها وزوجها بمقطع فيديو ينفيان خلاله تلك الشائعات، معلنين السبب الحقيقي وراء مرضها والذي أدى إلى وفاتها.

و"أم زياد" يوتيوبر مصرية تقدم محتوى خاص بها هي وأسرتها، كما أنها تنشر أدق التفاصيل حول حياتهم مع المتابعين من خلال موقع اليوتيوب، بالإضافة إلى تقديم بعض وصفات الطعام والتحديات اليومية التي تحدث بين أفراد الأسرة، وكذلك المقالب، وهذا النوع من المحتوى المرئي انتشر في السنوات القليلة الماضية على مواقع التواصل.

"أم زياد" تتنبأ بوفاتها

وفي مفاجأة غير متوقعة، كانت اليوتيوبر "أم زياد" نشرت في نفس تاريخ وفاتها قبل عام، وبالتحديد في يوم 9 أبريل 2020 مقطع فيديو مثلت خلاله مشهدًا لوفاتها، باعتباره مقلب في زوجها وأبنائها، وعنونت الفيديو بـ"مقلب الموت في جوزي وأولادي متوقعتش ردة فعلهم انهيار من البكاء".

اقرأ أيضا: عاجل | 5 قرارات حكومية هامة تطبق في رمضان

وفي نفس تاريخ الفيديو بعد عام في نفس اليوم بعد عام تلقت نفس المصير الذي مثلته، حيث بدأ الفيديو بظهورها وزوجها يتناولان الطعام، ثم تظهر وكأنها تعرضت لإغماء مفاجئ فيحاول زوجها و أولادها الثلاثة إفاقتها، حتى تحدث لهم حالة الانهيار، فتظهر "أم زياد" بعد الانتهاء من المقلب في حالة سعادة بسبب قلق زوجها و أولادها عليها.

استغلال أسرة أم زياد لوفاتها

الجدل الذي أثارته وفاة "أم زياد" استمر بعد وفاتها، مع استغلال أسرتها للحادث، من خلال تصوير مقاطع فيديو مؤثرة بعد وفاتها، وجاءت المقاطع بعناوين مؤثرة مثل: "أول ظهور بعد وفاة أم زياد"، "لحظة تلقي خبر وفاة أم زياد"، والتي بثت عبر قناتي "يوميات أم زياد" و"حمدي ووفاء"، حيث توضح المقاطع عدة لقطات متتابعة لـ"أم زياد" مع صوت القرآن الكريم، قبل أن تظهر أفراد عائلتها للتحدث عنها بعد وفأتها.

واليوتيوبر "حمدي" هو شقيق اليوتيوبر "أم زياد" الذي يمتلك هو وزوجته قناة على اليوتيوب تحمل اسم "يوميات حمدي ووفاء"، ينشران خلالها نشر مقاطع فيديو تتعلق بتفاصيل حياتهما اليومية، واستطاعا النجاح والوصول إلى مليون متابع للقناة، ويقومان أيضا بعمل التحديات والمقالب بين أفراد الأسرة.