الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لحظات مرعبة”.. سحلية ضخمة تداهم سوبر ماركت بحثًا عن الطعام (فيديو)

سحلية كبيرة فى متجر
سحلية كبيرة فى متجر

انتشر مقطع فيديو مرعب يظهر خلاله سحلية كبيرة هائجة تتسلق الرفوف فى سوبر ماركت، وتتسبب فى حالة من الرعب بين العملاء فى المتجر.

وفى المقطع، ظهر الزاحف الذي يبلغ طوله 6 أقدام يتسلق رفوف المتجر فى مدينة ناخون باتوم، فى تايلاند، بينما يختبئ الموظفون والعملاء خلف المنضدة.

ويمكن رؤية الوحش السام يبحث عن الطعام، ويلقي بعدة علب من الحليب على الأرض أثناء التسلق بينما يصرخ الناس.

وفى النهاية، تم القبض عليه بعد أن اتصل مساعد المتجر بالشرطة الذين وصلوا مع معالجي الزواحف ليصطادوه بعد وقت قصير من وقت الغداء وإعادته إلى موطنه الطبيعي، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقال الشاهد نارومبا تانجسين: "توقفت عند المتجر فقط لشراء بعض الطعام ثم رأيت السحلية الضخمة بالداخل، وكنت أرغب فى شراء مشروب لكن الحيوان كان قريبًا جدًا من ممر المشروبات، إنها حيوانات خطرة، خاصة عندما تكون غاضبة، لذلك بقيت بعيدًا وصورت ذلك على هاتفي، أعتقد أن المتاجر بها كل شيء، حتى السحالي".

اقرأ أيضًا: لحظات مرعبة.. أناكوندا ضخمة تحاول ابتلاع تمساح (فيديو)

ويذكر أنه بعد وصول فريق الإنقاذ إلى المتجر الواقع على مشارف العاصمة بانكوك وسحب السحلية من المتجر قبل نقلها بعيدًا إلى الشجيرات القريبة، لم تكن قد تمكنت من تناول أي طعام على الرغم من هياجها.

ويُعتقد أن المخلوق الضخم بشكل غير عادي كان يكافح للعثور على الطعام فى الخارج، بعد شهور من الطقس الجاف مع القليل من الأمطار.

وتعيش السحالي الآسيوية فى القنوات والبرك فى المدن الكبيرة فى تايلاند حيث تتغذى على الأسماك والثعابين والضفادع وبقايا الطعام التي خلفها البشر، وتكون عدوانية عند التهديد لها ولديها عضة سامة، ليست قوية بما يكفي لقتل إنسان بالغ، ولكنها لا تزال مليئة بالبكتيريا الضارة.