الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول: منع المواطنين من البيع أو التصرف في وحدات الإسكان الاجتماعي نهائيا

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

شهد اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد حمودة، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب عن آداء الحكومة، وخلال الاجتماع تم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد حنفى حول مشكلة عدم تمكن مالكى الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى من التصرف فيها سواء بالبيع أو الإيجار للغير.

 

اقرأ أيضا: 350 ألف جنيه لكل مواطن لشراء شقة بفائدة 3% ضمن مبادرة البنك

مي عبد الحميد

وعلقت الدكتورة مى عبد الحميد، مدير صندوق الإسكان الاجتماعي، التابع لوزارة الإسكان والمرافق، والذي يقوم على إدارة وحدات الإسكان التي تنفذها الدولة، أنه لا يجوز لملاك الوحدات الإسكان الاجتماعى البيع أو التصرف فيها، ولن نبحث لهم عن طريقة لارتكاب هذا الخطأ.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة طلب النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب، عن عدم استغلال أرض حكر السكاكينى المقدر مساحتها بـ27 ألف متر مربع من خلال صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان أيضا.

 

ووافق خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، خلال حضوره اجتماع المجلس، على تطوير قطعة الأرض فى حالة موافقة محافظة القاهرة إعطاء الصندوق الولاية على الأرض.

 

وطالب النائب عماد حمودة، محافظة القاهرة بتقديم تقرير للجنة بالرد على طلب صندوق تطوير العشوائيات بخصوص أرض حكر السكاكيني.

 

وناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائب عمر وطنى بخصوص عدم تسليم حاجزى الإسكان الاجتماعى من المرحلة الرابعة حتى الآن.

 

لترد الدكتورة مى عبد الحميد، بأنه تم تسليم كل الوحدات، ومن لم يتسلم عليه استرجاع أمواله، والتقدم فى المشروعات الجديدة.

 

وردا على مي عبد الحميد، طالب رئيس لجنة الإسكان، بضرورة توجيه المواطنين المستحقين للتقديم فى مشروعات الإسكان الاجتماعى الجديدة.