الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”سياحة النواب” تطالب الحكومة بكشف أسباب إغلاق فندق ”شبرد” منذ 2013

فندق شبرد
فندق شبرد

طالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، خلال مناقشة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرثا محروس، نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بموافاتها بكافة الإجراءات التى قامت بها الشركة القابضة (إيجوث) بشأن طرح فندق شبرد للتطوير مشفوعا ببيان تفصيلى عن اللجان التى تم تشكيلها وأسماء أعضائها ووظائفهم، وذلك فيما يخص إجراءات الطرح والبت فى العروض.

 

اقرأ أيضا: بحضور نواب البرلمان ووزيرة الهجرة.. جولة ميدانية لشباب الدارسين بالخارج

النائبة نورا على

وطلبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب مساء اليوم، الجهات الحكومية المختصة، بموافتها بالشركات التى تقدمت للطرح، والدراسة الاقتصادية التى تم إعدادها لهذا الغرض.

 

كما طالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بصورة من العقد المبرم بين الشركة القابضة (إيجوث) والشركة السعودية المنفذة لأعمال التطوير.

 

وطالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بمعرفة المعايير التى وضعتها الشركة القابضة لاختيار شركة الإدارة .

 

وتقدمت النائبة مرثا محروس، بطلب إحاط بشأن تطوير فندق شبرد التاريخي.

 

وكما طالبت بحضور مرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، التي تم التجديد لها اليوم الأحد في المنصب من قبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

 

وأشارت النائبة نورا على رئيس طالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب مساء اليوم، إلي أن فندق شبرد من أعرق الفنادق التاريخية في مصر وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها الفندق 3198 م2.

 

وتابعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: "استضاف الفندق العديد من المشاهير والملوك ورؤساء الدول وتمتلكه الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق-إيجوث".

 

وأوضحت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب في بيان: "أغلقت أبواب الفندق منذ عام 2013 وحتى الآن، تحت مسمى تطويره ورفع كفاءته لـتتناسب مع متطلبات ومعايير الفنادق الدولية".

 

وأضافت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: "أكدت الحكومة حينئذ ممثلة فى وزارة قطاع الأعمال، أن قرار إغلاق الفندق الذى مر على إنشائه نحو 60 عاماً يعود إلى أسباب فنية، تتمثل فى حدوث تصدعات وشروخ فى جدرانه، مما قد يشكل خطرًا على حياة النزلاء".