الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: 3 آلاف محطة لشحن 6000 سيارة كهربائية خلال 3 سنوات

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس 11 مارس 2021، اجتماعًا حول خطة الدولة للتوسع فى استخدام السيارات الكهربائية، مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمشاركة كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بإعتبارها صديقة للبيئة وزيادة نسبة المكون المحلي لتشجيع المواطنين على امتلاك تلك السيارات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال "توفيق"، إن ذلك يأتي تماشيا مع خطة وزارة التجارة لتنشيط شركة النصر للسيارات وإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية وجهودها لتقديم سلسلة من الحوافز، كما ناقش الاجتماع إجراءات وخطوات تحديد أماكن محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأضاف قطاع الأعمال، أن الوزارة أوصت بإنشاء بعض المواقع في الجراجات العامة أو مواقف سيارات الأجرة والأماكن التي يتجمع فيها سيارات الأجرة.

 كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع الشركات الخاصة التي سيكون مطلوبا منها انشاء و ادارة 3000 وحدة شحن مزدوجة تخدم 6000 سيارة في نفس الوقت خلال 3 سنوات، كما قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتحديد سعر منافس للكهرباء و رسوم الشحن بما يوفر تنافسية للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضا: القوى العاملة: تعيين 600 شابا منهم 7 من ذوى القدرات بسوهاج

ومن جهته، قال اللواء محمود شعراوى، إن الإجتماع شهد أيضا استعراض خريطة للأماكن المقترحة لمحطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة سواء في المواقف الرسمية والعامة وأماكن تجمعات سيارات الأجرة أو الجراجات العامة في محافظات القاهرة الكبرى.