الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:14 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر: ”الإسراء والمعراج” يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مصر والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى معجزة الإسراء والمعراج، التي اختصها الله تعالى لنبيه في رحلة إلى السماء العلا.

ونشر "الطيب"، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، ما يلي:

خاص | أبرزهم كريمة.. شيخ الأزهر يرأس اجتماع ”البحوث الإسلامية” لضم شخصيات جديدة

تهنئة شيخ الأزهر بذكرى معجزة الإسراء والمعراج

"كل عام والأمة الإسلامية بخيرٍ بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، هذه المعجزة الإلهية المليئة بالأسرار التي يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها، اختص الله فيها نبينا وتاج رؤوسنا محمدًا ﷺ بمناقب لم تُمنح لأحدٍ غيره، فيها أُسرِيَ به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفيها أمَّ الأنبياء؛ لتكون الرحلة شاهدةً على أفضليته ﷺ على سائرِ الخلق، وفيها فُرِضت الصلوات الخمس تكريمًا للمسلمين.

فاللهم إنَّا نُشهدك بأن نبيَّنا محمدًا صلَّى الله عليه وسلَّم نبي الرحمة والسلام قد أدَّى الأمانة، وبلَّغ الرسالة، وتركنا على المحجَّة البيضاء، فاللهم اجعلنا ممَّن اهتدى بهديه واتبع سنَّتَه، وارزقنا شفاعته، يا أرحمَ الراحمين".

في السياق ذاته، توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج .

وقال مفتي الجمهورية، في بيانه اليوم الأربعاء: إن معجزة الإسراء والمعراج فيها من الدروس والعبر ما نحن بحاجة إليه الآن، مثل حسن التوكل على الله تعالى، والأخذ بالأسباب، غير أن الدرس الأعظم فيها هو ترقب الفرج في كل شدة، لأن المحن تتبعها المنح .