الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحاصلات الزراعية: 500 جنيه زيادة في طن البقوليات

 أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية
أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية

قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، في بيان له اليوم الجمعة 26 فبراير 2021، إن أسعار البقوليات تشهد زيادة بنحو 400 إلى 500 جنيه في الطن، نتيجة لزيادة أسعار نولونات الشحن القادمة من الخارج.

اقرأ أيضا: وزير الطيران يسلم شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن لمدير مطار سوهاج

وأوضح الباشا، أنه بسبب ارتفاع الأسعار الخارجية سيرتفع سعر جميع البقوليات بنحو 5% وقد وقعت الشركات المصرية عددًا كبيرًا من العقود مع الجهات الحكومية وملتزمة بالتوريد بالاسعار القديمة، وبالتالي سيتم تعديل هذه الأسعار نتيجة للزيادة الطارئة التي حدثت في أسعار الشحن.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع طارئ بالغرفة التجارية الأسبوع المقبل لبحث خطورة هذه الزيادة، خاصة أنه يعتقد أن البقول ضرر كبير للمصريين والأغذية الاستراتيجية، لافتا النظر في الوقت نفسه الي ان التجار مع الحكومة في كل القرارات، وأنه يوجد مخزون جيد من السلع الغذائية مثل الفول والعدس وباقي انواع البقوليات لاستهلاك شهر رمضان، غير ان هذه الأصناف قد تشهد زيادة في الأسعار.

اقرأ أيضا: وزارة التخطيط: إدراج ”حياة كريمة” بمنصة شراكات التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

وأشار إدريس، إلى أن مصر تستورد نحو 85 %‏ من استهلاكها من الفول، ونحو 95 إلى 98٪‏ من استهلاك العدس ونحو 80 %‏ من اللوبيا، و100%‏ من الحمص، وبالتالي هذه الزيادات الكبيرة ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار قبيل دخول موسم شهر رمضان.