الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أزواج تحية كاريوكا .. أقدمت على الانتحار بسبب أحدهم وآخر طردها بملابس النوم

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة تحية كاريوكا التي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 22 فبراير من عام 1919، ولتحية العديد من الحكايات بداية من نشأتها في أسرة مفككة وهروبها ثم بداية مسيرتها كراقصة واتجاهها للتمثيل ودورها الوطني، بينما كانت قصة زيجاتها مليئة بالحكايات والأسرار حيث تزوجت 14 مرة.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أسرار زيجات تحية كاريوكا الـ 14..

تعد تحية كاريوكا من أشهر الفنانات اللاتي حققن رقمًا قياسيًا في عدد الزيجات، حيث تزوجت 14 مرة، بداية من أنطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة بديعة مصابني، التي جمعتها علاقة بتحية في بدايتها حيث ذهبت تحية للقاهرة للعمل في كازينو بديعة وهناك تعرفت على ابن شقيقها، وذلك في عام 1939 وكانت حينها في عمر الـ 20 واستمرت الزيجة عام واحد فقط لتنفصل عنه عام 1940.

زوجها الثاني طلب منها اعتزال الرقص

وتزوجت كاريوكا بعد انفصالها عن زوجها الأول في نفس العام من محمد سلطان باشا، الذي كان واحدًا من أكبر أثرياء مصر، لكن زواجهما استمر 6 أشهر فقط حيث قررت الطلاق منه بعدما طلب منها اعتزال الرقص لكنها رفضت.

زوجها الثالث أشهر إسلامه للزواج منها

وكانت ثالث زيجات كاريوكا من ضابط أمريكي يدعى ليفي أشهر إسلامه بعد الزواج وذهبا سويًا إلى أمريكا بعد الزواج، وانفصلا بعد فترة قصيرة.

وتزوجت كاريوكا للمرة الرابعة من المخرج فطين عبد الوهاب، ثم تزوجت من الفنان أحمد سالم بعد قصة حب كبيرة، وانفصلا بعد ترددت شائعات عن وجود علاقة بين زوجها والمطربة أسمهان، لتصر كاريوكا بعدها على الطلاق، وبالفعل انفصلت عنه قبل عودتها للقاهرة، وبعد فترة قصيرة من انفصالها تزوجت من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكن لم يستمر زواجهما سوى شهرين فقط.

رشدي أباظة وتحية كاريوكا

وكان من أشهر زيجات تحية كاريوكا زواجها من الفنان رشدي أباظة الذي كان سابع أزواجها، وكانت "تحية" أولى زوجاته، واستمر زواجهما 3 سنوات، حتى اكتشفت خيانته لها مع فتاة فرنسية، أثناء زيارتهم للبنان، ولم تتمكن تحية من السيطرة على أعصابها واعتدت عليها بالضرب.

وتزوجت كاريوكا للمرة الثامنة، مصطفى كمال صدقي أحد ضباط الملك، وانفصلت عنه بعد اعتقاله، لتتزوج بعده من الشاب عبد المنعم الخادم الذي كان معروفا بثرائه وانفصلا بعد 5 سنوات.

كانت ستتنتحر بعد انفصالها عن زوجها العاشر

وتزوجت كاريوكا للمرة العاشرة من البكباشي حسن حسين، وانفصلت عنه عندما علمت بوجود علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية صباح، ومن صدمتها قررت الانتحار فابتلعت الحبوب، وأضربت عن الزواج لثلاث سنوات حتى عام 1959.

وكانت الزيجة الحادية عشر  لكاريوكا من المطرب محرم فؤاد ولكنها لم تستمر معه إلا أشهر قليلة، لتتزوج بعده من أحمد ذو الفقار صبري وانفصلا بعد عام فقط.

أصعب زيجات تحية كاريوكا من فايز حلاوة

وكانت الزيجة قبل الأخيرة لكاريوكا من الكاتب المسرحي الراحل فايز حلاوة واستمرت معه 18 سنة وكانت الزيجة الأصعب في حياة تحية كاريوكا.

اقرأ أيضًا: أسرار تحية كاريوكا .. ساعدت الفدائيين وهربت من تعذيب شقيقها وتزوجت 14 مرة

كانت تحية تكبر فايز بـ 17 عامًا، وكونا معًا فرقة مسرحية باسمها، وقدما مجموعة من الأعمال المسرحية منها: "حضرة صاحب العمارة"، ورغم أنهما استمرا سويًا 18 عامًا، إلا أن فايز استولى على ممتلكاتها ومجوهراتها وطردها من شقتها لتخرج للشارع بـ"ملابس النوم"، وهو ما أثار ضجة كبيرة في الصحف حينها.

وأخيرًا تزوجت للمرة الـ 14 من المخرج حسن عبدالسلام وعاشت معه حتى وفاتها، وقبل رحيلها عام 1999، ذهب زوجها السابق فايز حلاوة إلى المستشفى نادمًا وطلب منها السماح على ما فعله بها، ليرحل بعدها عام 2002.

موضوعات متعلقة