الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن خطر الزيوت المستعملة

النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قال النائب أيمن أبو العلا، إن هناك تجاوزات بشأن الزيوت المستعملة المعاد بيعها للمطاعم، الأمر الذي يعد خطرا كبيرا على صحة المواطنين، مع زعم المصنعين تنقيته من الشوائب لاستخدامه في الوقود الحيوي والصابون والجلسرين.

وأشار "أبو العلا"، إلى تقدمه بطلب إحاطة إلى ووزيرة الصحة ورئيس مجلس الوزراء في ذلك الشأن، لافتا إلى أن غياب الضمير في العمل يزيد من المخاوف تجاه هذه الصناعة.

اقرأ أيضا: برلماني: توجيهات السيسي حول الزيادة السكانية.. تدفع لتسريع جهود الحكومة

ونوه وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الزيت المستعمل يؤدي إلى أمراض الدهون على الكبد وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وخلل في الجهاز المناعي، وسقوط وتلون بشرة الوجه والكتفين، وإنهاك شديد في الجسد نتيجة تحميله بالسموم.

في سياق آخر، كشف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنّ جهودًا مصرية تبذل في الوقت الراهن لإنتاج لقاح مصري خالص لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ”جوزي بيتعبني من كُتر الجماع ولو رفضت بيهيني”.. هل علي إثم؟ فقيه يرد (فيديو)

وقال "أبو العلا"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، إنّ اللقاح تم إجراء تجاربه على الحيوانات خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنّه سيتم عرض هذا اللقاح على منظمة الصحة العالمية لاعتماد هذا اللقاح في التجارب السريرية على العشرات والمئات والآلاف.

موضوعات متعلقة