الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاروق الباز ردا على الملياردير بيل جيتس: تهويل.. ولفت نظر العالم للخطر البيئي

الدكتور فاروق الباز، العالم المصري
الدكتور فاروق الباز، العالم المصري

رد الدكتور فاروق الباز، العالم المصري المتخصص في علوم الفضاء المقيم في الولايات المتحدة الامريكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع عبر قناة " الحدث اليوم"، على تحذيرات رجل الأعمال والملياردير الأمريكي بيل جيتس بأن العالم سيواجه تحديات أكبر بعد القضاء على فيروس كورونا.

 

وقال الباز إن تصريحات بيل جيتس هدفها التهويل من بعض الحقائق، مشيرا إلى أن بيل جيتس يحب التهويل مضيفا: "هو تصريحاته علمية، بس الغرض بتاعه إن الناس تاخد بالها"، متابعا أن بيل جيتس لا يريد تصدير الشكوك والاضطرابات بين الناس، فهو شخص غني ويساعد الناس في دول إفريقيا ولديه حياة سعيدة.

بيل حيتس

وعلل الباز سبب تصريحات بيل جيتس، بأنه يريد التهويل فقط حتى يعي رؤساء الدول قدر المصاعب التي تواجه العالم، لأن الناس لا تسمع والعالم لا يسمع ولا يتحرك نحو الخطر البيئي.

 

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة للوقوف على تطورات تنمية وسط وشمال سيناء

 

وأشار الدكتور فاروق الباز، إلى أنه لم يحصل حتى الآن على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والوضع فى أمريكا بشأن انتشار فيروس كورونا كبير وصعب وهناك صعوبات في تصنيع اللقاح.

 

وأوضح العالم المصري المتخصص في علوم الفضاء، أن مسبار الأمل هو نتاج عمل إماراتى منذ عدة سنوات، مضيفا أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان طلب صناعة المسبار منذ 4 سنوات، وبدأ في تصنيع أججزاءه من مدة.

 

وذكر الباز أنه عضو في لجنة الفضاء الدولية، وتابع مشروع الإمارات لزيارة المريخ عن كسب، وأنه لم يتم شرائه بالأموال بل ثمرة تعلم أبناء دولة الإمارات خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن وصول مسبار الأمل الإماراتى إلى كوكب المريخ هو لحظة تاريخية لا يمكن وصفها.