الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك التجاري الدولي يعلن عن إدراجه في مؤشر ”بلومبرج” للمساواة بين الجنسين لـ 2021

CIB
CIB

أعلن البنك التجاري الدولي المصري "CIB"، أكبر بنك للقطاع الخاص في مصر، اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، عن إدراجه في مؤشر بلومبرج المساواة بين الجنسين لعام 2021 (GEI) الصادر عن شركة بلومبرج الدولية لعام 2021 للعام الثالث على التوالي.

وتضم قائمة هذا العام 380 مؤسسة من 11 قطاع مختلف في 44 دولة، وتشير إلى أن القيمة السوقية للشركات المدرجة في المؤشر تبلغ 14 تريليون دولار أمريكي، ومنذ انضمامه إلى المؤشر في عام 2019، يعد البنك التجاري الدولي المؤسسة الوحيدة في مصر وإحدى المؤسسات ذات العدد المحدود المدرجة في قائمة ذلك المؤشر على المرحلة الأفريقية.

وفي هذا السياق، أعربت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجاري الدولي، عن جهود البنك لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمعات التي يعمل فيها، فخورًا لأن البنك هو البنك الرائد د في ترسيخ ممارسات الاستدامة المصرفية.

وأكدت، أن العدالة والمساواة جزء لا غنى عنه من ممارسات البنك وسياساته وثقافته ونجاحه الشامل، مشيرة إلى أنه يتشرف البنك بالمساهمة في جهود بلومبيرج لخلق معيار جديد للشفافية، وهو شرف لنا.

اقرأ أيضا: مدبولي يلتقى مديرة مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو

ومن جانبه قال بيتر جراور، رئيس مجلس إدارة بلومبرج، إنه مع استمرار الشراكات في العمل على فيروس كورونا (كوفيد - 19)، أصبحت البيانات الاجتماعية في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) أكثر أهمية من أي وقت مضى، مؤكدة أن الشركات التي توفر بيئة شاملة تدعم التوازن بين العمل والحياة هي التي ستنجح في الاحتفاظ بفريق عمل من أفضل المواهب وهو ما سيمنحها ميزة تنافسية في بيئة الأعمال التي شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة.

جدير بالذكر، أن مؤشر بلومبرج هو المؤشر الذي يعد بمثابة مرجع عالمي شامل للبيانات حول جهود المساواة بين الجنسين التي تقوم بها المؤسسات والشركات المدرجة بالبورصات العالمية.

اقرأ أيضا: العناني يجتمع بإدارة المتحف الكبير لمناقشة تطورات الأعمال بداخله