الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: توجيهات الرئيس بمواصلة العمل في المشروعات السياحية والأثرية استعادة لمجد مصر

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للدكتور خالد العناني، وزير السياحة، في حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح القطامي، خلال تصريحات له اليوم، إن التوجيهات تصب في الصميم والهدف استعادة مجد وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وإظهار رونقها والعمل على إعادة السياحة المصرية لسابق عهدها وبهاءها عبر العالم وبعد انتهاء فيروس كورونا.

واشار عضو مجلس النواب، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بمتابعة الأنشطة والمشروعات القومية لوزارة السياحة والآثار"، وباستمرار التنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية، يأتي فى إطار استراتيجية الدولة لاستعادة الرونق التاريخى للمواقع الأثرية المصرية، وإبراز ما تذخر به مصر من إرث ثقافي وحضاري عبر العصور المختلفة.

وشدد عضو مجلس النواب، أن هناك الكثير من المشاريع والخطط الموضوعة لتطوير القطاع السياحي مثل أعمال الترميم الشاملة للمواقع الأثرية، خاصةً فى القاهرة الكبرى ذات الإمكانات التاريخية العريقة والمتنوعة بجانب استمرار البحث والتنقيب ومواصلة العمل في المتحف المصري الكبير تمهيدا لافتتاحه.

اقرأ أيضًا: المستشار حنفي جبالي يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

وقال النائب، إن السنوات الماضية أثبتت أن سيادة الأمن والاستقرار، ضمانة حقيقية لعودة السياحة والنشاط الاقتصادي برمته، مشيرا الى ان مصر استغلت فترة كورونا وعبر خطة شاملة موضوعة لتطوير الأماكن التاريخية والحضارية، وإعادة البهاء والرونق مرة ثانية وهو ما ينعكس في زيادة الدخل القومي عبر السياحة.

موضوعات متعلقة