الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

خالد الجندي: الوصية ليست قرآنًا.. وتنفيذها واجب في ”هذه الحالة”

خالد الجندي
خالد الجندي

أكّد الداعية الإسلامي خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أنّ "الوصية" في الأمور الدينية فقط.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" على شاشة "dmc"، اليوم الاثنين: "اختيارات الميت الدنياوية ليست مقدس.. مثلًا إذا أوصى شخصٌ قبل وفاته أبنائه بترك القاهرة والتوجه للعيش في الإسكندرية، هذا ليس قرآنًا لتنفيذه ولا وحيًّا من سيدنا جبريل".

اقرأ أيضًا: أستاذ علم أمراض: طفرات كورونا أجهضت فرص القضاء على الجائحة قريبًا

وأضاف الجندي: "الناس بتقول إن الميت الله يرحمه أوصى بحاجة يبقى لازم ننفذها.. هذا أمر غير صحيح، ما يجب أن نلتزم به في الوصية هي الأمور الدينية أو الشرعية".

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده.. تعرف على مجموع محمد هنيدي في الثانوية العامة (فيديو)

وتابع: "إذا كانت الوصية بسداد دين تكون واجبة، ولابد من تنفيذها لكن في الأمور الدنياوية يبقى الإنسان حرًا في تنفيذ وفعل ما يريد".