الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقيق الراحلة عبلة الكحلاوي يكشف لـ”الطريق” مصير جمعية الباقيات الصالحات

الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوي
الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوي

روت قلوب الكبار والصغار والضعفاء بالمحبة والتراحم، فأصبحت أمًا للجميع وكان برهانها على ذلك، تأسيس جمعية الباقيات الصالحات والتي تعد مركز متكامل للخدمات المجتمعية، ففيها "دارا للمسنين" و"مستشفى طبي متكامل لعلاج المرضى الفقراء وغير القادرين"، بالإضافة إلى جمعية "دار ضنايا للأطفال"، ومسجد الباقيات الصالحات، إنها الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية، التي رحلت عن عالمنا وتركت بصمتها في قلوب محبيها.

 

وتسائل البعض عن مصير مؤسسة الباقيات الصالحات التي أسستها الدكتورة عبلة الكحلاوي بعد وفاتها.

 

وتعليقًا على ذلك، كشفت الدكتور أحمد الكحلاوي، شقيقة الدكتورة الراحلة، إن نجلتيها "مروة ورودينا"، هما المسئولتان عن كل الأعمال الخاصة بمؤسسة الباقيات الصالحات بعد وفاة والدتهما.

 

وأوضح شقيق الدكتورة عبلة الكحلاوي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن نجلتيها هن القائمات عن العمل في المؤسسة منذ ما يقرب من 2-3 سنوات، مبينًا أن والدتهن كانت تدفعهم على تولي هذه المسئولية، وتدربهم على ذلك.

 

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف ينعى عبلة الكحلاوي: كانت صوتا واعيا

"الدكتورة مروة والدكتورة رودينا هما المتولين العمل على مؤسسة الباقيات الصالحات الخاصة بوالدتهن وهما الخط التاني لهذا العمل وربنا يعطيهم الصحة وربنا يقدرنا على اللي إحنا فيه"، هكذا أوضح الدكتور أحمد الكحلاوي مصير جمعية الباقيات الصالحات بعد وفاة شقيقته.

وتعتبر جمعية الباقيات الصالحات، من أوائل المؤسسات الخيرية في مصر التي تعمل على رعاية وخدمة الأسر الفقيرة، برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي عميدة كلية الدراسات الإسلامية سابقا وأستاذ الشريعة الإسلامية.

 

وتواصل جمعية الباقيات الصالحات مساعدة القرى والنجوع الأكثر فقرًا، من خلال إرسال المساعدات لبعض المناطق الفقيرة.