الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

وزير البترول: حوافز لأصحاب السيارات الخاصة لتحويلها للعمل بالغاز

المهندس طارق الملا، وزير البترول
المهندس طارق الملا، وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدينة، إن الوزارة استطاعت تجميع عناصر المعادلة في تصنيع السيارات المجهزة بالغاز، سواء كانت سيارات نقل أو ملاكى لنقل الركاب، أو مينى باصات، أو سيارات أخرى للنقل الخفيف والثقيل.

اقرأ أيضا: ”طاقة النواب”: تطوير الاتفاقيات البترولية ساهم في جذب مليار دولار لمصر

وأضاف وزير البترول، خلال مؤتمر صحفى لوزارة البترول اليوم عن بدء العمل في محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعى التابعة لشركة كارجاس بعد إعادة بناءها وتجديدها داخل محطة الاستاد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تبنى مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز، بالتعاون مع وزارتي الداخلية فيما يتعلق بتجديد التراخيص، ووزارة الصناعة والتجارة فيما يتعلق بإعادة التصنيع.

وأوضح الوزير، أن وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتور محمود شعراوي، تعاون وزارة البترول فى إصدار التراخيص فى المحافظات عن طريق إطلاق منافذ بيع فى وقت قياسى، وقدّم التهنئة لشركة غاز مصر، مؤكدًا فخره الشديد بإنجازاتهم.

وتابع الملا، أن تنفيذ الإصلاح الاقتصادي أدى إلى فوائد كبيرة فى قطاع الطاقة وتحقيق التعاون المشترك المتكامل، موضحا أن هناك إقبالا متزايدا من المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى فى ضوء الحوافز المقدمة من الدولة لتحويل السيارات للعمل بالغاز لكافة الفئات والمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات وإحلال السيارات القديمة بسيارات تعمل بالوقود المزدوج (غاز وبنزين).

وأوضح وزير البترول، أن ظهور محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعى التابعة لشركة كارجاس في محطة الاستاد، بهذا الشكل الجديد، يساعد على انسيابية حركة الدخول والخروج وعدم تكدس السيارات بالمحطة وزيادة عدد المحطات التي تعمل بالغاز الطبيعى.

وكشف وزير البترول، أن هناك برامج عمل جارى تنفيذها تستهدف نشر محطات جديدة ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، كما أن هناك حوافز لأصحاب السيارات الخاصة لتحويل سياراتهم للعمل بالوقود المزدوج (غاز / بنزين).