الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 ساعات رعب وتوتر.. تفاصيل انقلاب قطار قصب السكر بالمنيا

القطار
القطار

سادت حالة من الرعب الشديد والتوتر لمدة 4 ساعات للمواطنين، عندما انقلب قطار قصب السكر الذي يقطع الطريق الزراعي من ناحية الغرب للشرق، اليوم الأحد 3 يناير 2020، عند قرية الروضة، مركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، بسبب حالة الطقس.

وتم السيطرة على الموقف بالتنسيق مع إدارة مرور المنيا، كما تم تنظيم المرور على الطريق حتى لا تصطدم المركبات القادمة من الجانبين بالمركبات المتوقفة بسبب الشبورة الكثيفة، وتم تشغيل علامات انتظار على جانبي الطريق، حتى يتم رفع القطار المتوقف.

تفاصيل الحادث 

وكان مساعد وزير الداخلية لقطاع المنيا اللواء محمود خليل، تلقى بلاغا من مدير مباحث المديرية اللواء خالد عبد السلام،  عن إخطار عمليات النجدة بخروج عربات قطار مخصص لنقل قصب السكر عن القضبان، وقت عبوره من الغرب للشرق، على شريط مخصص لنقل قصب السكر أمام قرية أم تسعة في الروضة بسبب الشبورة الكثيفة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال المرور والحماية المدنية بالمنيا إلى مكان الحادث، وتبين أنه عند القرب من محطة الروضة خرجت 3 عربات عن القضبان، ما نتج عن انقلابهم شمال الطريق.

قطار قصب السكر

وعلى الفور تم غلق الطريق الزراعي أمام الأهالي لحين الانتهاء من رفع القصب، وتم تحرير المحضر اللازم بالحادث.

مسؤولو الوحدة المحلية بمدينة ملوي

وأكدوا مسؤولو الوحدة المحلية بمدينة ملوي، أن 3 عربات خرجت من القضبان بقطار محمل بمحصول القصب، أمام منطقة أم تسعة المتاخمة لقرية الروضة، شرق ترعة الإبراهيمية، والتي تقع علي بعد 2 كيلو جنوب مدينة ملوي، دون حدوث إي إصابات بشرية.

.

وأضافوا، أن الحادث وقع على شريط مخصص لنقل القصب بعيدًا عن شريط قطارات السكك الحديدية المخصص لنقل  المواطنين.

اقرأ أيضًا: بعد انقشاع الشبورة.. إعادة فتح طريق الكريمات والعلمين مرة أخرى

وعلى الفور انتقل عدد من المسؤولين بالوحدة المحلية ومجلس قروي الروضة للوقوف على تداعيات الحادث والعمل على رفع العربات، واستئناف تسيير القطار إلى مصنع سكر أبوقرقاص، ليتم تفريغ حمولتها داخل المصنع، والحرص على وضع ساعات انتظار لتخفيف الأعطال و الحوادث بسبب الشبورة الكثيفة التى شهدتها المحافظات .