الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجل سامي عنان: مؤامرة إخوانية تستخدم اسم والدي لإثارة البلبلة في مصر

سامي عنان
سامي عنان

كشف الدكتور سمير عنان نجل الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، عن مؤامرة يتم تنفيذها من خارج مصر، تهدف إلى استغلال اسم والده لإثارة البلبلة في البلاد.

وقال عنان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الإثنين، إنّه تمّ ترويج مزاعم بأنّ والده سيوجّه رسالة للشعب تتضمّن بعض الأمور، لافتًا إلى أنّ هذا الأمر عار تمامًا عن الصحة.

اقرأ أيضًا: سيف زاهر: ابنتي سبب إصابتي بكورونا.. ولم أنقل العدوى لـ”متعب”

وأضاف: "هذه الأكاذيب روّجتها صفحات مضروبة على فيسبوك، وهذا الأمر ليس بالجديد، فمنذ فترة لوحظ نشاط لصفحات باسم الفريق سامي عنان تعلق على الأحداث التي تشهدها في مصر".

وأشار إلى أنّه تم تقديم بلاغات للنائب العام ورئيس هيئة القضاء العسكري، موضّحًا أنّ هذه الصفحات تُدار من خارج مصر، وبالتالي لا توجد سلطات في الأجهزة المصرية لغلقها.

اقرأ أيضًا: زراعة ”بانجو” في مدرسة بالمنصورة.. مدير إدارة غرب يكشف التفاصيل

وأوضح أنّ جماعة الإخوان الإرهابية تقف وراء هذه المؤامرة من أجل إثارة البلبلة في مصر، متابعًا: "مفيش حد له مصلحة بحدوث بلبلة في مصر غير الناس دي.. هذا الأمر ليس في حاجة للتفكير، هؤلاء مجموعة من الخونة الذي يسعون لإثارة الناس".

وأشار سمير إلى أنّ الفريق عنان ليس له صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مستطردًا: "والدي رجل عسكري، ومن أجل أن يتحدث فهناك إجراءات يجب اتخاذها".